اخبار سوريا

موزة على حائط تباع بمبلغ خيالي بأحد معارض باريس!

نشرت صحيفة CNN، اليوم الخميس، صورة لموزة تم لصقها على الحائط، بسعر بـ 120 ألف دولار، وبحسب موقع “Art Market”، أنها واحدة من ثلاث نماذج وسيُباع النموذج الأخير بقيمة 150 ألف دولار.

ووفق المصدر فإن نموذج الموزة من صنع الفنان الإيطالي، ماوريزيو كاتيلان، وقد عرضت في معرض “Perrotin” للأعمال الفنية المعاصرة، في العاصمة الفرنسية باريس.

ويشار إلى أن المعرض يتعامل مع الفنان كاتيلان منذ فترة طويلة، ليكون هذا العمل الأول من نوعه، الذي يشارك الفنان فيه بمعرض منذ 15 سنة، على حد تعبير المعرض.

كما وأصدر الصحفي جاليري بيروتين، بياناً أنه ” الفكرة منذ عام، في ذلك الوقت ، كان كاتلان يفكر في منحوت على شكل موزة”، وجاء في البيان أيضاً “في كل مرة كان يسافر فيها ، أحضر معه موزة وعلقها في غرفته بالفندق ليجد الإلهام” حيث صنع عدة نماذج منها البرونز والبرونز المطلي ليعود إلى الفكرة الأولية عن  موزة حقيقية”.

وحمل العمل الفني “الموزة الملصقة على الحائط” ، اسم “Comedian”،من موزة اُشتُريت من بقالة في ميامي، وشريط لاصق، كما عرضت الـ3 نماذج المتوفرة للبيع، على حد تعبير المرسم.

وختمت الصحيفة، مقالها، بقول عن مؤسس المعرض، إيمانيويل بيروتين، جاء فيه، إنّ الموزة تمثل “التجارة العالمية والدخول المزدوج، ونوع من الفكاهة”، كما لفت إلى أنّ الفنان، يحول الأشياء إلى “مراكب بطابع مبهج وناقد” في الآن ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى