اخبار سوريا

انتهاء حملة المداهمات التي شنتها “قسد” في الحسكة .. والحصيلة !؟

أنهت ميليشيا “قسد” حملة المداهمات والاعتقالات التي أطلقتها يوم أمس أستمرت حتى اليوم، في مدينة الحسكة، وكانت حصيلتها اعتقال 35 شخص بتهم متعددة.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ياسر الحمود، إن حملة المداهمات انطلقت يوم أمس في حي غويران ووصلت إلى حي الصالحية في مدينة الحسكة، استمرت حتى صباح اليوم، وشاركت بها قوات الأسايش ومجلس الحسكة العسكري إضافة إلى جهاز الشرطة العسكرية التابع لميليشيا “قسد”.

وأضاف، أن ميليشيا “قسد” اعتقلت نحو 20 شخص في حي الغويران، 5 منهم من الجنسية العراقية، كان بحوزتهم سلاح فردي وبعض العبوات الناسفة، إضافة إلى 10 مدنيين داخل الحي بتهمة التنسيق مع تنظيم “داعش”، واعتقلت 5 آخرين على أثر مشاجرة نشبت بسبب عدم احترام ميليشيا “قسد” لحرمة المنازل أثناء المداهمات والتفتيش.

وأشار مراسلنا إلى أن المعتقلين من الجنسية العراقية تم اقتيادهم إلى التحقيق لدى قوات الأسايش وجهاز الأمن العام في “قسد”، ليتم ترحيلهم بعدها إلى مخيم الهول في ريف الحسكة.

وسجلت في حي الصلاحية منذ منتصف الليلة الماضية حتى صباح اليوم 15 حالة اعتقال تضمنت عناصر متخلفين عن الخدمة في صفوف “قسد” بالإضافة إلى شبان بتهمة التواصل مع تنظيم الدولة، ليرتفع عدد المعتقلين منذ يوم أمس إلى اليوم في مدينة الحسكة إلى 35 معتقل.

يشار إلى أن مدينة الحسكة وريفها الشمالي والجنوبي، تشهد حالة استنفار كبير منذ ثلاثة أيام من قبل ميليشيا “قسد” والشرطة العسكرية التابعة لها، بحثًا عن مطلوبين لديها، وسوق الشبان إلى التجنيد الإجباري.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى