اخبار العالم

لأوّل مرة منذ بدء الحرب.. زيلينسكي ولافروف قد يجتمعا بقاعة واحدة

من المتوقع أن يكون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي محور اجتماع لمجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

لأوّل مرة منذ منذ بدء الحرب.. زيلينسكي ولافروف قد يجتمعان بقاعة واحدة

وفي هذا الاجتماع، من المحتمل أن يلتقي زيلينسكي، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لأوّل مرة منذ بدء الحرب الأوكرانية التي اندلعت في فبراير (شباط) 2022.

كما جرى التخطيط لعقد اجتماع بين الرئيس الأوكراني والمستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، ويُمكن أن يكون الموضوع هو الطلب الأوكراني لصواريخ كروز من طراز توروس، علماً بأنّ شولتس متحفظ بشأن هذا الأمر حتى الآن.

هذا ويُنظر إلى أوّل رحلة يقوم بها رئيس أوكرانيا إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك منذ اندلاع الحرب على أنها محاولة لإقناع الدول المتشككة بمساره.

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى نيويورك في وقت متأخر الثلاثاء، وذكر الإعلام الرسمي بأنه اضطر لاستخدام طريق أطول لتجنّب المجال الجوي الأوروبي.

ولم يتضح بعد إن كان الوزير الروسي المعروف بتصريحاته اللاذعة سيحضر مجلس الأمن ويتواجه مع زيلينسكي، حيث ستكون هذه المواجهة الدبلوماسية الأكثر مباشرة بين روسيا وأوكرانيا منذ بدء الصراع في فبراير 2022.

وتدخل المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، يومها الثاني في نيويورك، حيث بدأت بقمة رفيعة المستوى حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً.. رئيس وزراء اليابان يعلن رغبته في لقاء زعيم كوريا الشمالية.. ويحذر من سباق التسليح النووي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى