اخبار العالم

روسيا تكشف جنسيات معتقلين متهمين بتفجير جسر القرم والدول التي عبرتها المتفجرات

 

ذكرت وكالة الأمن الفيدرالية الروسية، اليوم الأربعاء، أن مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية ورئيسها، كيريل بودانوف هما منظمي الهجوم على جسر القرم، كاشفة تفاصيله.

 

تفاصيل تفجير جسر القرم

وقالت إن: “مواطنين من الاتحاد الروسي وأوكرانيا وأرمينيا احتجزوا لتواطؤهم في الهجوم على جسر القرم”.

وأضافت: “في الوقت الحالي، تم اعتقال خمسة مواطنين من روسيا، وثلاثة مواطنين من أوكرانيا وأرمينيا، شاركوا في التحضير للتفجير، كجزء من قضية جنائية”.

وتابعت: “ثبت أن منظم الهجوم على جسر كيرتش كان مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، ورئيسها كيريل بودانوف، والموظفون والوكلاء”.

جسر القرم

وأوضحت أنه: “تم تمويه العبوة الناسفة على شكل لفائف باستخدام فيلم إنشائي من البولي إيثيلين على 22 منصة نقالة يبلغ وزنها الإجمالي 22.770 كيلوجرامًا، وفي أوائل أغسطس/ آب من هذا العام تم شحنها من ميناء أوديسا البحري إلى بلغاريا”.

e49e5554 c6f3 4fd7 a63c 24ecf8da6faf

وأشارت إلى أن مواطني أوكرانيا تسيوركالو ميخائيل فلاديميروفيتش، وكوفاتش دينيس أوليجوفيتش، وسولومكو رومان إيفانوفيتش، ومواطني جورجيا إينوساريدزه ساندرو، ووسيط اسمه “ليفان” ومواطن أرميني شاركوا في تنظيم نقل المتفجرات من بلغاريا إلى ميناء بوتي (جورجيا)، ثم إلى أرمينيا تيرشانيان أرتور، ومن ثم إلى الجسر بواسطة سيارة.

وهز انفجار ضخم جسر كيرتش الاستراتيجي الذي يربط روسيا بجزيرة القرم ما أدى لمقتل 4 أشخاص في أحدث إحصائية أعلنت عنها روسيا وأدى كذلك لتدمير جزء من الجسر والسكة الحديدية التي تعبره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى