اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 22-9-2015

الوضع العام:

انتهى اليوم الثاني من المؤتمر السادس لحزب الاتحاد الديمقراطي «PYD» الذي أقيم في مدينة رميلان بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا وركز المؤتمر على مشروع الحزب الذي يتمثل بـ «الإدارة الذاتية» وأعيد انتخاب كل من صالح مسلم وآسيا عبد الله رئيسين مشتركين للحزب لدورة جديدة.

من جهة أخرى شن طيران التحالف الدولي عدة غارات على آبار نفط “كبيبة” الواقعة بين مدينة الشدادي وبلدة الهول في ريف الحسكة.

كما شن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع تنظيم الدولة إثر هجوم الأخير على مواقع وحدات حماية الشعب بريف تل براك الجنوبي.

وبمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك توجّه رئيس هيئة الداخلية في الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة كنعان بركات بالتهنئة لكافة الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة والأمة الإسلامية وصرح: إننا ومن خلال حرصنا على سلامة أمن وأمان المواطن, أصدرنا تعميماً بهذه المناسبة.

نحن هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة وبمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك والذي يصادف يوم الخميس وحرصاً منّا على سلامة المواطنين في المقاطعة نصرح بما يلي”
يمنع تواجد وتجول الدراجات النارية داخل مدن المقاطعة اعتباراً من يوم الأربعاء المصادف 23/9/2015 ولغاية صباح يوم الاثنين الموافق 28/9/2015 وإن لم يتم الالتزام بنصّ التعميم ستتخذ بحق المخالفين الاجراءات القانونية والجزائية.

ومن جهة أخرى قال رئيس هيئة الداخلية كنعان بركات: بعد تلقي الشكاوي من قبل المواطنين حول ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والاحتفالات وبناءً على الاقتراحات التي تم تقديمها إلى المجلس القضائي في مقاطعة الجزيرة توصلت الهيئة إلى جملة من القرارات وهي كالتالي”

مصادرة السلاح حتى إذا كان مرخصاً أصولاً من الجهات الرسمية أو كان عائداً لأي جهة عامة بما فيها وحدات حماية الشعب والآساييش.
فرض غرامة مالية وقدرها خمسون ألف ليرة سورية حبس المخالف من عشرة أيام الى شهر
تضاعف العقوبة في حال التكرار.
في حال حدوث أي ضرر فإن المتضرر أومن يمثله يحق له المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المختصة.
وفي الختام أكد رئيس هيئة الداخلية كنعان بركات على ضرورة تقيد جميع المواطنين بهذه القرارات التي تهدف بالدرجة الأولى إلى سلامة وأمن المواطن.

 

وعلى الصعيد العسكري شن مقاتلو وحدات حماية الشعب هجوما على مواقع ونقاط تمركز عناصر تنظيم الدولة في كل من حقل الطوقجي ومحيط الزنطري اللتي تقع شمال شرق بلدة الهول  وجرت على اثرها معارك طاحنة استخدمت كافة انواع الاسلحة واستمرت حتى عصر هذا اليوم حيث خفت حدة الاشتباكات بعد سيطرت قوات الypG على مواقع وتلال استراتيجية بالاضافة الى تدمير تحصينات التنظيم في تلك المواقع .

من جهة اخرى استهدفت طائرات التحالف الدولي خط الامداد القادم من العراق حيث دمرت عدة اليات محملة بالاسلحة الثقيلة كما قصفت مواقع داخل بلدة الهول ومحيطها محققة اصابات مباشرة بين صفوفهم وفي حصيلة اولية وصل عدد قتلاهم اكثر من80قتيلا واكثر من 100 جريح مع تدمير عربات واليات عديدة .

11822475_648347911967161_2233723663322822351_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى