اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 10-7-2015

الوضع العام:
تدخلت طائرات التحالف الدولي منذ الصباح في معركة المدينة نتيجة تقدمات كبيرة لتنظيم الدولة على اكثر من محور حيث قامت بشن عدة غارات جوية على مواقع وسيارات لتنظيم في منطقة الفيلات الحمر جنوب حي العزيزية و تل أبو عمشة وقرية الرحية.
كما شنت طائرات النظام الحربية والمروحية سلسلة كبيرة من الغارات الجوية استهدفت ” النشوة الغربية – النشوة فيلات – بناء الرصافة- مستودعات الرصافة – محيط شركة سادكوب للغاز والمشتقات النفطية- المدينة الرياضية – دوار البانوراما – دار الأسد لثقافة – محيط البوابةالجنوبية – القرى الواقعة جنوب شرق المدينة ع خط كامل يصل بالشرق ” .
رافق ذلك القصف أيضاً قصف بالمدفعية والدبابات وبالإضافة الى راجمات الصواريخ قصفت حي النشوة الغربية ومنطقة الفيلات الحمر وبذات السياق دبابة للوحدات الكردية على الأطراف الشرقية من حي العزيزية قصفت منقطة فيلات الحمر جنوب حي العزيزية والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة ويستخدمها محور له التقدم الى عمق حي العزيزية ودبابة أخرى للوحدات ضمن حي العزيزية.
وتستهدف محيط دوار البانوراما بالمقابل التنظيم حاول التصدي لطائرات التحالف والنظام عن طريق صواريخ حرارية لكن محاولاته جميعها قد بائت بالفشل كما قصف التنظيم مدرسة “الكرامة” في حي العزيزية بقذائف الهاون والتي يتحصن داخلها عناصر وقناصات الوحدات الكردية وكانت مقر ميليشيا الدفاع الوطني سابقاً.
وقصفت أيضاً مواقع النظام في محيط دوار الباسل ومحيط السجن المركزي بقذائف الهاون  كما احترق طابقين الثاني والثالث في مبنى إدارة السجل المدني الواقعة بين المدينة الرياضية والمصرف التجاري السوري على طريق غويران – النشوة بسبب سقوط قذائف هاون على المبنى مجهولة المصدر.

أما على الصعيد العسكري:
استمرت الاشتباكات بين تنظيم الدولة والنظام على اطراف حي النشوة الشرقية ومحيط المدينة الرياضية ومحيط شركة السادكوب, استهدفت الشركة التي تشهد تجمعات لجيش النظام بسيارة مفخخة يقودها انتحاري لتنظيم  بالاضافة الى اشتباكات عنيفة بين التنظيم والوحدات الكردية على أطراف حي العزيزية مع قيام التنظيم باستهداف مواقع الوحدات 4 سيارات مفخخة بالقرب من المسلخ داخل حي العزيزية من جهة حي الغزل ومقر وحاجز أخر حيث يشهد هذا المحور الاحتدام الأكبر والاشتباكات والقصف الأعنف, كما تمكنت الوحدات من السيطرة على تل أبو عمشة وقرية الرحية بعد قصف عنيف من طائرات التحالف لها  وفي مساء امس بسط التنظيم سيطرته على كلية الاقتصاد والهندسة المقابلة لشركة سادكوب للغاز والمشتقات النفطية  الواقعتان بين دوار البانوراما ودوار الباسل جنوب المدينة بعد اشتباكات عنيفة بينهم وبين النظام وميليشياته رفقها قصف جوي ومدفعي.
أيضاً دارت اشتباكات عنيفة بين التنظيم والوحدات  شرق حي العزيزية بالقرب من بداية شارع اتحاد الفلاحين من جهة الغزل جميع هذه المواجهات السابقة شهدت معارك كر وفر بين الطرفان الخريطة السيطرة تتغير على حسب حركة الطيران في السماء المدينة.

المحليات:
انشقاق 4 عناصر من جيش النظام عناصر الفوج123 كوكب وذهابه الى بلدة الهول احد معاقل تنظيم الدولة وتسليم انفسهم هناك بالمقابل الوحدات الكردية تشن حملة اعتقالات في منطقة المعيشية بحي الناصرة وشملت الاعتقالات جميع النازحين من احياء غويران والنشوة الذين التجؤا الى هذه المنطقة بسبب المعارك الدائرة في أحيائهم.

20093_639293656205920_1507792861855095383_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى