اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 21-7-2015

شنت مقالات النظام الحربية صباحاً غارتين جويتين على حي جوبر الدمشقي كما قصفت قوات النظام المتمركزة في مجمع التاميكو الطبي الذي يقع على طريق الغوطة الرئيسي, مزارع مدينة كفربطنا حيث تسببت القذائف بأشتعال بعض المحاصيل الزراعية في المدينة.

وعلى الصعيد العسكري شهدت معظم جبهات الغوطة الشرقية هدوء عام بأستثاء بعض الأشتباكات التي تحصل يومياً على جبهة بلدة زيدين ودير العصافير وحي جوبر الدمشقي.

 

فيما شهدت الغوطة الغربية اليوم اجواء هادئة عموما باستثناء مزارع “بيت سابر”, حيث استهدفت من الطيران المروحي بأربعة براميل متفجرة.
أما بلدة الطيبة فقد تعرضت لقصف مدفعي من جبل سلح الطير وتعرصت مدينة الكسوة لقصف بعربات الشيلكا من الصباح الباكر استهدف منطقة البساتين, كما استطاعت قوات النظام وضع دشم متقدمة وحاجز يفصل بساتين المقيليبة وبساتين الكسوة تحت غزارة نارية استهدفت المنطقة يوم أمس.
أما في بلدة الدير خبية سمع اطلاق نار كثيف صباح اليوم من حواجز النظام استهدف المزارع المحيطة وفي بلدة زاكية.
وقامت قوات النظام الموجودة في الفوج 137 باستهدف أحد المزارعين قنصاً أثناء عمله في حقله القريب من الفوج, مما أدى إلى إصابة خطيرة في الرأس.
و تشهد منطقة خان الشيح وطريق اوتستراد السلام لليوم الثاني على التوالي تحشدات لقوات النظام وحزب الله في خطوة تصعيدية تبدو أنها تحمل المزيد من التصعيد لمنطقة الغوطة الغربية

 

11062345_641652942636658_2024222715982746444_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى