اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 25-7-2015

ريف دمشق الغوطة الشرقية:

الوضع العام:

شنت الطائرات الحربية اليوم عدة غارات جوية استهدفت حي ” جوبر ” الدمشقي كما سقطت عدة قذائف على الحي وعلى أطراف مدينة ” دوما “.

وعلى الصعيد العسكري :

فقد درات اشتباكات في حي ” جوبر ” الدمشقي من طرف مبنى وحدة المياه الذي سيطر عليه الثوار أمس.

حيث تمكن الثوار من السيطرة الكاملة على مبنى وحدة المياه بشكل كامل في حي جوبر الدمشقي بعد اشتباكات عنيفة خاضها الثوار مع قوات النظام في حي جوبر الدمشقي تكبدت خلالها خسائر كبيرة لقوات النظام من ارواح وعتاد، حيث بدأت المعركة الساعة السادسة من مساء الخميس 2015 / 07 / 23 عن طريق نفق محفور على ساتر قوات النظام و تم الدخول اليه وقتل العديد من العناصر المتواجدة وهروب البقية، ثم تبعها بعد ذلك تقدم كبير للثوار ليسيطروا على مبنى وحدة المياه بشكل كامل، والجدير بالذكر ان هذا المبنى قد سيطرت عليه قوات النظام منذ فترة وكان بعدها عدة محاولات لاسترداد المبنى من قبل الثوار لينتهي بعدها بالسيطرة عليه بالكامل.

وتأتي أهمية هذا المبنى لموقعه لاستراتيجي الواصل بين الصالة الرياضية ودوار المناشر وتجمع المدارس والمعهد الفني بالإضافة إلى اهميته الانسانية، وذلك بإعادة ترميم محولات المياه التي قامت قوات النظام بتعطيلها عند دخوله للمبنى وإعادة المياه إلى عدة بلدات.

ريف دمشق الغوطة الغربية 

الوضع العام:

شهدت الغوطة الغربية نهارا اليوم اجواء هادئة كما حلق الطيران الحربي في اجواء المنطقة متوجها لمناطق درعا المحررة.
وفي بلدة الطيبة شوهد تصاعد دخان كثيف ابيض من المنطقة بعد استهداف اللواء 75 بالشيلكا طريق المناشر في الكسوة واندلاع حريق في المنطقة ناتج عن احتراق معمل الكرتون في المنطقة، وعمليات قنص متبادلة كالعادة دارت على جبهة الطيبة بين لواء الفاروق وعدة فصائل اخرى وبين قوات النظام.
وفي مدينة المعضمية عادت قوات النظام لإغلاق المدخل الوحيد للبلد وفرض حصار خانق على المدينة وقد سجل ارتقاء طفل بسبب سوء التغذية الناجم عن الحصار.

وفي بلدة الجديدة سمع صوت 3 انفجارات ناتجة عن إطلاق 3صواريخ ثنائية الدفع من القطع المحيطة باتجاه مناطق درعا المحررة.
وفي بلدة الديرخبية قامت حواجز النظام في البلدة بإطلاق عدة رشقات من الشيلكا استهدفت مزارع البلدة مساء الامس، باقي المناطق لا احداث تذكر لهذا اليوم.

 

11755907_644593042342648_6884805992089778306_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى