اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 14-9-2014

القصف :

اليادودة :: قامت قوات النظام باستهداف بلدة اليادودة بالقصف بالمدفعية الثقيلة على منازل البلدة

عتمان :: قصف عنيف بعربات الشيلكا استهدف البلدة من قبل قوات النظام ..

انخل :: قام الطيران الحربي الميغ بشن غارتين جويتين على أحياء المدينة وبرميل متفجر من قبل الطيران المروحي مما سبب دمارا في منازل المدنيين ..

سملين :: قام الطيران المروحي باستهداف بلدة سملين بالبراميل المتفجرة

الجيزة :: قام الطيران الحربي الميغ بشن غارتين جويتين على البلدة تزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف البلدة من قبل قوات النظام مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين العزل ..

بصر الحرير :: قام الطيران الحربي الميغ بشن غارة جوية على البلدة ..

صيدا :: قام الطيران المروحي ليلا باستهداف أطراف بلدة صيدا بالبراميل المتفجرة ..

معربة :: قام الطيران المروحي ليلا باستهداف البلدة بالبراميل المتفجرة مما سبب دمار بشكل شبه كامل بمنازل المدنيين وسقوط عدد من الجرحى ..

بصرى الشام :: قام الطيران المروحي ليلا باستهداف الحي الشرقي من المدينة بالبراميل المتفجرة مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى من المدنيين ..

‏الطيحة :: قام الطيران الحربي ( الميغ ) بشن غارة جوية على البلدة وكما سبقتها غارتين شمال البلدة في “عيون العلق” و أخرى بين المال و عقربا ولا أنباء عن إصابات ..

كفر شمس :: غارات جوية بالطيران الحربي استهدفت السهول الشمالية للبلدة بالقرب من تل عنتر ولا إصابات تذكر ولله الحمد كما قامت قوات النظام باستهداف السهول الشمالية للبلدة بالقرب من تل عنتر بالقصف المدفعي بشكل عنيف من مدفعية كتيبة جدية ..

الحارّة :: قصف مدفعي من تل الحارّة استهدف أطراف المدينة الشمالية الشرقية بثلاث قذائف و المنطقة الواقعة بين مدينة الحارّة و بلدة عقربا و استهدف القصف أيضا وسط قرية عقربا حيث سقط على قرية عقربا 3 قذائف ..

الحراك :: سقوط قذيفة هاون على المدينة من قبل قوات النظام المتواجدين في اللواء 52 .

الغارية الغربية :: قصف مدفعي استهدف السهول الشمالية لبلدة الغارية الغربية من قبل دبابات قوات النظام المتمركزة في خربة غزالة المحتلة

الاشتباكات:

درعا المدينة :: قامت قوات النظام صباح اليوم برفع عدد من السواتر الترابية وحفر الخنادق الفردية داخل كتيبة الشيلكا المتواجدة في حي السبيل بدرعا المحطة ..

ومساءا قام أبطال فرقة 18 آذار ولواء المعتز بالله بقصف ثكنة البانوراما والمواقع المحيطة بها بقذائف الهاون وسقوط عدة قذائف داخلها ..

نوى :: تستمر الاشتباكات بين فرقة أحرار نوى ولواء بني أمية ضد قوات النظام على جبهة الأمن العسكري وتلة حرفوش في محاولات فاشلة لقوات النظام للستلل والتقدم باتجاه أحياء المدينة المحررة ..

انخل :: دارت اشتباكات عنيفة بين لواء المهاجرين والأنصار ولواء الأبابيل ضد قوات النظام التي حاولت التسلل والتقدم على جبهة زمرين من جهة تل الحارة كما دارت اشتباكات عنيفة بين الفرقة 24 مشاة وقوات النظام على الجبهة الشرقية للمدينة على أطراف اللواء 15 التي تتمركز به قوات النظام وتمكن أبطالنا من صد تسلل قوات النظام وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ..

بصرى الشام :: دارت اشتباكات عنيفة بين لواء بصرى الشام التابع لجيش اليرموك ضد قوات النظام على خطوط الجبهة الأمامية مما أدى لقتل عدد من عناصر قوات النظام واستشهاد أحد أبطال الجيش الحر  جراء إصابته برصاص قناصة النظام ..

الغارية الغربية :: محاولات عديدة لقوات النظام المحتلة لخربة غزالة للتمركز بنقاط جديدة وقريبة من الغارية الغربية واليوم تقدموا بإتجاة معمل الحديد وأشعلوا النيران خلف المعمل حيث يقوم الثوار بشكل يومي باستهداف القوات التي تحاول التقدم برشاشات خفيفة ومتوسطة لمنعهم من التمركز والتقدم وتقوم قوات النظام يوميا بقصف السهول شمال الغارية الغربية بالمدفعية والصواريخ للتغطية على قوات النظام بالمعمل ..

كفر ناسج :: دارت اشتباكات عنيفة في محيطي تل عنتر و تل غرين في محاولة يائسة للنظام لاسترجاع كفر ناسج .

الحارّة :: انشقاق أكثر من 15 عسكري عن نظام الأسد في مفرزة الأمن العسكري جنوب مدينة الحارة وقام أبطال لواء شهداء الحارة بتأمينهم كما دارت اشتباكات عنيفة على مشارف مدينة الحارة من الجهة الغربية والشمالية بين لواء شهداء الحارة وقوات النظام ..

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى