اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 1-8-2015

الوضع العام:
قامت قوات النظام المتمركزة بحاجز قرمص باستهداف الأحياء الغربية لكل من مدينتي كفرلاها  و تل ذهب في سهل الحولة  في ريف حمص الشمالي بالرشاشات الثقيلة  ” الشيلكا ”  ومدافع ال57  ولم يسجل وقوع إصابات.
هذا و قامت أيضا باستهداف قرية عز الدين بقذائف المدفعية من الحواجز المتمركزة في كتيبه الهندسة في المشرفة.
أما في حي الوعر فقد تعرضت الجزيرة السابعة في الحي للقصف بمدفعية الدبابات و للتمشيط  برشاشات الشيلكا من قبل قوات النظام التي تتمركز بمنطقة البساتين بالمدفعية .

على الصعيد العسكري:
شهدت الجبهة الشرقية جبهة حوش حجو اشتباكات ليلية بين عناصر جيش التوحيد وكتيبة شهداء الحوش اضافة الى حركة احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في حوش العسس وحوش الديواني والأشرفية من جهة اخرى, استخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة اضافة الى المدفعية الثقيلة أسفر عن عدد من الاصابات وثلاث قتلى من الثوار.
بينما شهدت جبهة عيون حسين اشتباكات بين عناصر لواء صقور عيون حسين وحركة احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في الغاصبية والمشرفة من جهة اخرى استخدم خلالها مختلف أنواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة إضافة الى استهداف جبهة النصرة قرية الغاصبية بعدد من الاسطوانات المتفجرة سقط على اثرها جرحى من الثوار بينهم اعلامي من حركة تحرير حمص دون معرفة عدد خسائر النظام.

11751464_644612932340659_9010203910651848171_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى