اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 11-8-2015

 الوضع العام:

أصيب طالب في كلية الهندسة المدنية بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا أثناء تقديمه امتحانات الفصل الثاني جراء تساقط حجارة من الأسقف المتداعية في الكلية, الأسقف تعرضت لأضرار نتيجة القصف الشديد الذي حصل أثناء معارك جرت بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام السوري داخل الكلية.

ومن جهة أخرى أفرج التنظيم الدولة بعد ظهر اليوم عن 22 آشورياً من كبار السن بينهم حوالي 14 امرأة مسنة كانوا محتجزين في بلدة الشدادي الواقعة 40 كم جنوب مدينة حسكة.

ووصل المواطنون الـ 22 إلى مدينة حسكة حيث تم استقبالهم من قبل المسؤولين في كنيسة الآشوريين في حسكة هذا وما يزال التنظيم يختطف 190 مواطناً ومواطنة آشورية اختطفتهم في هجماتها على منطقة تل تمر.

وفي الأثناء يحاول عناصر تنظيم الدولة التقدم في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا حيث شن هجمات على قرى بلدتي تل براك وتل حميس في الأيام القليلة الماضية ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب.

وبحسب مصادر محلية تصدت وحدات حماية الشعب لعدة هجمات من عناصر تنظيم الدولة في الأيام القليلة الماضية على ريفي تل براك وتل تمر جنوب مدينة قامشلي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين ترافق ذلك مع قصف جوي من قبل طيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في ريف بلدة تل براك.

ومن جهة أخرى أعدم تنظيم الدولة في بلدة الشدادي جنوبي الحسكة شمال شرقي سوريا طبيباً سعودي الجنسية بتهمة كشفه أسرار التنظيم ومعه فتاتين من المختطفات الإيزيديات بعد كشفه معلومات تتعلق بإصابة خمسة عناصر من التنظيم بمرض الإيدز وفضح أسرارهم.

فيما جرت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب وعناصر تنظيم الدولة في الجنوب الغربي من مدينة الحسكة في محيط منطقة أبيض وسط قصف لطائرات التحالف على المنطقة بالإضافة لقصفها جنوب بلدة تل براك جنوب شرقي الحسكة.

11753707_646569992144953_8630377994942391827_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى