اخبار العالم العربي

ليس إلى اليمن.. سفينة مفقودة في البحر الأحمر تتوجه نحو دولة عربية

كشفت هيئة عمليات التجارة التابعة للبحرية البريطانية، اليوم الجمعة، عن سفينة مفقودة في البحر الأحمر كانت تبحر في محيط مضيق باب المندب، وذكرت إنها تتحرك الآن صوب الصومال.

 

سفينة مفقودة في البحر الأحمر 

 

وحددت الهيئة موقع السفينة بالقرب من بحر العرب وجزيرة سقطرى اليمنية. وقالت في مذكرة استشارية “في الوقت الحالي، تم الإبلاغ عن أن جميع أفراد الطاقم بخير”.

 

وفي آخر تحديث على موقعها، قالت الهيئة إن السفينة المتجهة حالياً ناحية الصومال توجد على بعد 680 ميلاً بحرياً تقريباً شرق ميناء بوصاصو الصومالي.

 

وكانت الهيئة قد ذكرت على موقعها الإلكتروني قبل ذلك أنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادثة جديدة في محيط باب المندب على بعد 30 ميلاً بحرياً جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

 

وكان ذلك التقرير هو الثاني من نوعه في نفس المنطقة خلال اليوم بعد تقرير عن واقعة أخرى شمال ميناء المخا. كما أشارت إلى حادثة ثالثة على بعد 60 ميلا بحرياً جنوب غربي ميناء الحديدة باليمن.

 

وتستهدف جماعة الحوثي اليمنية سفناً تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها رداً على ما يجري من أحداث في قطاع غزة. وأعلنت أمس أنها استهدفت سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل بطائرة مسيرة وأصابتها “إصابة مباشرة”.

 

اقرأ المزيد الحوثيون يطلقون صاروخ كروز باتجاه سفينة بالبحر الأحمر.. وبيان يكشف ما حدث

 

ليس إلى اليمن.. سفينة مفقودة في البحر الأحمر تتوجه نحو دولة عربية
ليس إلى اليمن.. سفينة مفقودة في البحر الأحمر تتوجه نحو دولة عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى