نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم السبت 29 8 2015

‏حركة أحرار الشام تتبنى عملية قتل العميد الركن “رئيف علي الحسن” والمساعد أبو شاهين وعدد من العناصر إثر نسف سيارتهما بعبوة ناسفة في ساحة العباسيين وسط العاصمة “دمشق” .

اللاذقية :
محاولة اغتيال فاشلة لقائد الفرقة الساحلية الثانية في جبل التركمان‬ بعبوة لاصقة انفجرت وهو غير متواجد في سيارته.

ريف دمشق :
تجدد المعارك على عدة محاور في محيط مدينة “الزبداني” بين الثوار وقوات النظام وحزب الله وذلك بعد فشل الهدنة وانتهاء المفاوضات، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على الجبل الشرقي لمدينة الزبداتي ترافق مع إلقاء الطيران المروحي للبراميل المتفجرة باتجاه المدينة، وسط قصف مدفعي وصارخي عنيف استهدف الزبداني و”مضايا” مستمر منذ الصباح ومصدره الحواجز المحيطة بالمنطقة.
وفي الغوطة الشرقية سقط العديد من الضحايا والجرحى جراء استهداف الطيران الحربي لكل من حرستا وحمورية ومديرا وعربين.

حمص‬:
استهدفت قوات النظام مدينة “الرستن” بقذائف تحتوي غازات سامة.
بينما تواردت أنباء عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من تقاطع دوار المواصلات القديم بحي “الزهراء” الموالي للنظا م وعن سقوط عدد من القتلى و الجرحى و أضرار مادية كبيرة.

حلب :
أعلنت غرفة عمليات فتح حلب مدن وقرى الريف الشمالي ( تل قراح – مارع -احرص – جبرين – الشيخ عيسى – كفر ناصح – كفر قارص – مسقان ) مناطق عسكرية وفرضت حظراً للتجوال من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا.
فيما شن طيران التحالف الدولي غارتين جويتين على مدينة منبج ولا أنباء عن إصابات.
في حين درات اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة على جبهة ” دلحة ” في الريف الشمالي والقريبة من الحدود السورية التركية، تتزامن مع استهداف الثوار لمواقع التنظيم بقذائف الدبابات.

ادلب :
‏قصف عنيف استهدف بلدتي “الفوعا وكفريا” من قبل مدفعية جيش الفتح.

درعا‬ :
ألقى الطيران المروحي برميلين على بلدة “المزيريب” أسفر عن ارتقاء شخصين وبرميلين آخرين على بلدة “بصر الحرير” دون حدوث أضرار.
كما استهدف بالبراميل المتفجرة السهول المحيطة ببلدتي ” صيدا وكحيل “.

IMG_0242

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق