اخبار العالمسلايد رئيسي

“شبح العنقاء” أمريكا تبتكر سلاحاً خاصاً بأوكرانيا وروسيا تنشر سلاح “الشيطان 2 “.. فما هي قدراتها

تحدثت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، أن أمريكا علمت على ابتكار سلاح خاص بأوكرانيا والذي من المتوقع أن يصل ضمن دفعة المساعدات الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بينما روسيا تحدث عن نشر سلاح جديد في ساحة المعركة وصفت بأنه “لا مثيل له”.

أمريكا ترسل شبح العنقاء

وستشمل حزمة المساعدات الإضافية لأوكرانيا التي تبلغ 800 مليون دولار والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظامًا جديدًا للطائرات بدون طيار صممه سلاح الجو الأمريكي يسمى “Phoenix Ghost” والذي تم تطويره خصيصًا لتلبية الاحتياجات العسكرية لأوكرانيا.

وذكرت ذات المصادر أنّ ذلك قد  يكون هو ثاني نظام الأسلحة السري تمنحه الولايات المتحدة لأوكرانيا بعد قوارب بدون ملاحين كانوا يقدمونها لأوكرانيا لتلبية احتياجاتهم البحرية.

وتُعرف الطائرة الأمريكية الجديدة بأنها طائرة بدون طيار ذات اتجاه واحد وفعالة ضد الأهداف الأرضية المتوسطة، يصفها محللون عسكريون بـ”الدرون الغامضة” التي لم يسبق لأحد أن رآها.

وتسمى بالعربية “شبح العنقاء” ودخلت على خط الحرب الروسية في أوكرانيا، لتسجل دخولاً استثنائياً استقطب الاهتمام.

وتتضمن الحزمة التي أعلن عنها بايدن زيادة حادة في شحنات المدفعية، أسلحة تلبي احتياجات أوكرانيا المحددة بساحة المعركة المتجهة نحو منطقة دونباس في الشرق، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وطبقًا لـ”واشنطن بوست”، تشبه “فينيكس غوست”، التي صممتها شركة “أيفكس أيروسبيس” ومقرها كاليفورنيا، مسيرات “سويتش بليد”، الأسلحة الصغيرة والدقيقة المعبأة بالمتفجرات القادرة على ضرب الأهداف بطريقة “كاميكازي”.

روسيا تنشر سلاحاً جديداً

ومن جانبها روسيا لم تقف مكتوفة الأيدي، فقد أعلنت عن عزمها نشر أول وحدة عسكرية مسلحة بصواريخ سارمات ذات القدرات النووية بحلول الخريف المقبل.

ونقلت وكالة تاس عن دميتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، قوله إن الوحدة ستتمركز في أوجور في منطقة كراسنويارسك على بعد حوالي 3 آلاف كيلومتر شرقي موسكو.

“سارمات”، هو صاروخ باليستي ثقيل عابر للقارات، حيث يعد الأقوى من نوعه في العالم، ولا يوجد مثيل له في العالم، حتى أن الأميركيين يطلقون عليه اسم “الشيطان 2″، ويتميز هذا الصاروخ، إلى جانب قوته الفائقة ومداه البعيد جداً، بقدرته على حمل رؤوس نووية أو مركبات مدمرة فرط صوتية، بالإضافة إلى الرؤوس المتفجرة التقليدية.

مواضيع ذات صِلة : سلاح إسرائيلي جديد يعمل بالليزر تعلن عنه تل أبيب قادر على اعتراض “كل شيء”

من جانب آخر، قال مسؤولون أوكرانيون وبريطانيون إن القوات الروسية تمضي قدماً في هجومها بمنطقة دونباس الشرقية في محاولة للسيطرة الكاملة على المنطقة الصناعية في أوكرانيا، لكنها لم تحرز تقدمًا يذكر حيث أدت الهجمات المضادة الأوكرانية العنيفة إلى إبطاء جهودها.

شاهد أيضاً : 9 أماكن تنعدم فيها الجاذبية الأرضية لأسباب غامضة.. أغربها برج الشياطين بأمريكا

"شبح العنقاء" أمريكا تبتكر سلاحاً خاصاً بأوكرانيا وروسيا تنشر سلاح "الشيطان 2 ".. فما هي قدراتها
“شبح العنقاء” أمريكا تبتكر سلاحاً خاصاً بأوكرانيا وروسيا تنشر سلاح “الشيطان 2 “.. فما هي قدراتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى