اخبار سوريا

ملخص دمشق اليومي 11-9-2015

الوضع العام:

شهد حي جوبر شرق العاصمة دمشق قصفاً مدفعياً متقطعاً استهدف مناطق متفرقة من الحي، ومصدره المدافع والدبابات المتواجدة داخل ثكنات النظام على أطراف الحي.

فيما شهد حي القابون الدمشقي إطلاق نار متقطع من قبل القناصة المتواجدة على أطراف الحي، فيما استهداف أحد الأفراح بقذيفة صاروخية (نيرجا) أدت الى اصابة 3 أشخاص بجروح .

في حين شهدت مدينة دوما في الغوطة الشرقية منذ الصباح قصفاً عنيفاً بقذائف الهاون استهدف وسط المدينة مخلفاً عدداً من الجرحى و 4 ضحايا.

فيما شهدت مدينة يلدا جنوب دمشق تظاهرة كبيرة جابت شوارع المدينة تضامناً مع حي القدم الذي يحاول تنظيم الدولة السيطرة عليه منذ فترة.

وفي قلب العاصمة دمشق فقد سجل سقوط عدد من قذائف الهاون توزعت في كل من :

1) صاروخ كاتيوشا في منطقة المزة 86 ولا أنباء عن إصابات

2) قذيفة صاروخية في محيط الجامع الأموي

3) قذيفة صاروخية في محيط منطقة المناخلية والعمارة

4) قذيفة صاروخية كاتيوشا في محيط منطقة القصاع

5) قذيفة صاروخية في محيط منقطة الشيخ رسلان والزبلطاني

6) قذيفتي هاون في محيط منطقة القصاع والعمارة

7) قذيفة هاون في دمشق القديمة

8) ثلاث قذائف صاروخية على حي المناخلية

وعلى صعيد الإشتباكات :

خاض مقاتلو جيش الإسلام بقيادة “زهران علوش” اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام في غوطة دمشق الشرقية، استطاعوا خلالها السيطرة على منطقة تل كردي بشكل كامل وعلى عدة أبنية داخل سجن النساء في سجن دمشق المركزي

فيما قام مقاتلو الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام باستهداف رتل لقوات النظام كان متجها لمؤازرة عناصره في تل كردي موقعاً قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

كما تمكن أيضا مقاتلو جيش الإسلام من السيطرة على الكتلة الجبلية التي تقوم قوات النظام بقصف غوطة دمشق منها والنقاط هي : “كازية الأمل – كازية رحمة – شركة شيري – شركة داسيا -شركة سكر – شكرة العمران – منطقة المكاسر ”
وقد بلغ عدد قتلى قوات النظام في نقطة واحدة أكثر من 100 قتيل، فيما ارتقى النقيب “عبد الرحمن الشامي” الناطق الرسمي باسم جيش الإسلام في المعارك الدائرة هناك.

وفي جنوب العاصمة دمشق شهد مخيم اليرموك اشتباكات عنيفة على محور ثانوية البنات بين مقاتلي جبهة النصرة وقوات النظام والميليشيات الفلسطينية الموالية لها بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

في حين تمكن مقاتلوا الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام من السيطرة على عدة أبنية على محور العسالي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة.

وفي سياق منفصل تم إغلاق طريق دمشق – حمص الدولي بشكل كامل من جهة حرستا بسبب الإشتباكات العنيفة التي يخوضها مقاتلو جيش الإسلام في منطقة تل كردي والمكاسر.

IMG_3598 (1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى