اخبار سورياسلايد رئيسي

بالصور|| “عين إسرائيل على سوريا”.. قمر صناعي إسرائيلي جديد يرصد مواقع سورية بدقة وإمكانية قوية

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، صور ترصد مواقع سورية بعمق البادية، من قمر صناعي إسرائيلي جديد، صوّرها يدعى “أفق 16”.

– قمر صناعي استخباراتي جديد لإسرائيل

وقالت القناة 13 العبرية في تقرير لها حول الموضوع، إنّ هذه هي الصور الأولى من كاميرا الأقمار الصناعية “أفق 16″، التي التقطت فوق سوريا، قبيل بدء عملياتها التشغيلية وتظهر الصور موقع التراث العالمي في “تدمر” الذي دمرته داعش وآثار المدينة القديمة والمسرح الروماني الشهير.

قمر صناعي إسرائيلي جديد يرصد مواقع سورية
قمر صناعي إسرائيلي جديد يرصد مواقع سورية

وأشارت القناة العبرية إلى أنّ القمر الصناعي “أفق 16” الذي انطلق بنجاح إلى الفضاء الشهر الماضي، هو قمر صناعي للرصد الكهروضوئي، تطوير وإنتاج أنظمة Elbit.

وأوضحت أنه في المستقبل القريب ستنقل وزارة الدفاع القمر الصناعي إلى مسؤولية تشغيل “الوحدة 9900” – وحدة الاستخبارات الجغرافية التابعة لقسم استخبارات الجيش الإسرائيلي، وسيتم الإعلان عن تشغيل القمر الصناعي.

3 1
– وزير الدفاع يعلّق

وبدوره تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، بعد وقال: إن “إسرائيل تعرف كيف تتصرف ضد أعدائها من قريب وبعيد، وتحمي مواطنيها في كل مكان ومن أي مكان”، حسب وصفه.

وأضاف: “تعد الوسائل التكنولوجية التي نطورها في وزارة الدفاع وفي الصناعات أداة فعالة ومهمة في الحفاظ على أمن إسرائيل. لإسرائيل ، كجزء لا يتجزأ من التعامل مع التحديات التي تواجه دولة إسرائيل”.

كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي الصور ذاتها، ولفت إلى أنها صور من قمر استطلاع بصري كهربائي مزود بقدرات وتقنيات عالية ومتطورة.

يشار إلى أنّ إسرائيل تنفّذ عمليات جوّية مركزة ضد أهداف إيرانية في سوريا كلما سنحت لها الفرصة، حيث كان آخرها قصف جوي إسرائيلي في مطلع الشهر الجاري حين استهدفت خلية قيل إنها إيرانية على حدود الجولان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى