اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 19-9-2015

الوضع العام:

شن عناصر تنظيم الدولة أمس الجمعة هجوماً على عدة مواقع لوحدات حماية الشعب ‹YPG› قرب بلدة تل براك في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.
وأوضح المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب أن «تنظيم الدولة هاجم قرية الخريطة الواقعة جنوب شرقي تل براك وتصدت له وحدات حماية الشعب ما أدى لاندلاع مواجهات بين الطرفين.

فيما استهدف عناصر تنظيم الدولة مواقع الوحدات الكردية في المنطقة الجنوبية لجبل عبدالعزيز غربي الحسكة بقذاف الهاون دون تسجيل إصابات.
وفي سياق آخر ان قام طيران التحالف بقصف مواقع تنظيم الدولة جنوبي الحسكة وقرب فوج الميلبية وبحسب المعلومات الواردة من المنطقة تفيد بوقوع خسائر كبيرة في صفوف التنظيم الدولة.

من جهة أخرى وبحسب المعلومات الواردة من الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا على إقدام تنظيم الدولة على إهانة النساء أمام حشود كبيرة ورجمهن وجلدهن أمام أزواجهن وأطفالهن. أن ذلك يتم «لأسباب تتعلق بعدم تقيدهن بالقوانين وتهم أخرى اضافة لعملياتالجلد الجماعية وأمام عموم الأهالي وأقرباء النسوة بحسب المعلومات «تأتي بتهم عدة منها خروجهن إلى الحقول أو الرعي منفردات وعدم ارتدائهن النقاب في بيوتهن بعد إن فرض النقاب على عموم مناطق سيطرة التنظيم.

وفي محافظة الحسكة قصفت طائرات حربية لم تعرف فيما إذا كانت تابعة للنظام أو للتحالف أماكن في منطقة العريشة بريف الحسكة الجنوبي استهدفت آليات لتنظيم الدولة ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية إلى الآن.

على الصعيد العسكري:

هاجم التنظيم قرية الخريطة الواقعة جنوب شرقي تل براك حيث قامت الوحدات الكردية بصد الهجوم بعد اشتباكات متقطعة تزامنا مع استهداف وحدات حماية الشعب بقذائف الهاون وذلك في المنطقة الجنوبية لجبل عبد العزيز

11800582_648347931967159_4275074010212401678_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى