اخبار العالم العربي

نتنياهو يوجه رسالة لحماس ويهدد حزب الله بشكل مباشر.. إليك ما قاله

مع دخول حرب غزة شهرها الرابع، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن جيش بلاده لن يتوقف عن العمليات العسكرية في القطاع المحاصر، حتى ينتصر ويحقق أهدافه، كما وجه تهديدات مباشرة لحزب الله في لبنان.

– نتنياهو يوجه رسالة لحماس

وفي مستهل جلسة للحكومة، اليوم الأحد، قال نتنياهو: “أقول هذا لأعدائنا وأصدقائنا على حد سواء، لدي رسالة واضحة لأعدائنا: ما حدث في 7 أكتوبر لن يحدث مرة أخرى”.

كما وجه نتنياهو تهديدات لحزب الله، قائلاً: “لقد تعلمت حماس في الأشهر الأخيرة، اقترح أن يتعلم حزب الله مما حدث”.

وأضاف نتنياهو: “سنستمر بالحرب حتى نحقق النصر الحاسم أقول هذا لأعدائنا وأصدقائنا أيضاً لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع الأهداف”. 

قلق أمريكي

وعلى صعيد آخر، كشف تقرير استخباري أمريكي عن قلق في واشنطن من أحاديث عن احتمال توسيع إسرائيل للحرب إلى لبنان، مشيراً إلى أن تحقيق إسرائيل الانتصار في هذه الحرب سيكون “صعباً”.

وبحسب ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” فإن خلاصة التقييم الاستخباري الأمريكي تفيد أن هناك “قلقاً في واشنطن من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب إلى لبنان”.

حيث، قال التقييم الاستخباري الأمريكي، الصادر عن “وكالة الاستخبارات الدفاعية” DIA: إنه “سيكون من الصعب على إسرائيل أن تنجح في حرب ضد حزب الله وسط القتال المستمر في غزة”.

وأوضحت الصحيفة: أن مسؤولين أمريكيين يشعرون بالقلق من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرى أن القتال الموسع في لبنان هو مفتاح بقائه السياسي”، وسط انتقادات داخلية لفشل حكومته في منع هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وذكرت إسرائيل أنها ترى أن تبادل إطلاق النار المنتظم بين قواتها وحزب الله على طول الحدود أمر لا يمكن الدفاع عنه، وأنها قد تشن قريباً عملية عسكرية كبيرة في لبنان، بحسب ما قالته الصحيفة.

والجدير ذكره أن تصريحات نتيناهو هذه، تأتي بينما قُتل اليوم الأحد، 8 فلسطينيين بينهم 7 في قصف من طائرة مسيّرة على جنين خلال عملية للقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وفق مصادر فلسطينية، بينما أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل إحدى عناصرها جراء تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية.

نتنياهو يوجه رسالة لحماس
نتنياهو يوجه رسالة لحماس

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| إسرائيل تطلق سلاح استخباراتي هو الأكبر بالعالم لمراقبة جبهة مشتعلة

)) قطة شجاعة تنقذ كلباً من الذئاب في أحد المنازل بأمريكا -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى