اخبار العالم

هنغاريا تكشف شروطها للموافقة على تمويل الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

قال رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن حل الصراع في أوكرانيا إلا من خلال التفاوض، وكشف عن شرط بلاده للموافقة على تمويل الاتحاد الأوروبي لكييف.

هنغاريا تكشف شروطها للموافقة على قرار أوروبي 

وأضاف أوربان: “مع مرور الوقت، أصبحنا مقتنعين بأنه لا يوجد حل عسكري للصراع في أوكرانيا. نحن نعتقد أن الحل الوحيد هو الحل الدبلوماسي الذي يفترض وقف إطلاق النار وإجراء مفاوضات السلام”، وفق ما نقلته وكالة تاس الروسية.

كما أشار رئيس الوزراء الهنغاري إلى أن اقتراح تخصيص 50 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا “يأتي في إطار الحل العسكري”.

وتابع: “أنا لا أؤيد ذلك، وكذلك سكان هنغاريا لا يحبونه. هنغاريـا تعارض تصعيد الصراع وتملك كل الحق في عدم الموافقة على مقترحات الاتحاد الأوروبي في هذا المجال”.

وكان أوربان قد منع في قمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة التي انعقدت في بروكسل يومي 14 و15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إدخال تعديلات على ميزانية الاتحاد الأوروبي للفترة 2024-2027، والتي نصت على تخصيص 50 مليار يورو لأوكرانيا.

وتعليقاً على منعه إدخال التعديلات، قال إنه “مستعد لاتخاذ قرار مشترك مع دول الاتحاد الأوروبي الـ 26 الأخرى بشأن تمويل أوكرانيا في القمة المقرر عقدها في الأول من فبراير، إذا تم ضمان الموافقة على المبلغ كل عام على أساس الإجماع”.

ويمثّل قرار أوربان، أفضل حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الاتحاد الأوروبي، نكسة لأوكرانيا وداعميها على حدّ سواء.

هنغاريا
هنغاريا تكشف شروطها للموافقة على تمويل الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى