اخبار سوريا

إيران تعلن عن قتلاها و كثافة مشاركتها لإثبات وجودها الأصيل في “سوريا”

بينت  صحيفة واشنطن بوست أن سبب دفع إيران إلى الحديث علانية عن قتلاها في المعارك الأخيرة في سوريا بشكل مكثف يعود الى صعود تنظيم “الدولة الاسلامية”، بالإضافة إلى التدخل الروسي المباشر في سوريا الذي بدء في 30 أيلول الماضي.

و جاء في صحيفة واشنطن بوست , في عددها الصادر اليوم , أن وسائل الإعلام الإيرانية تنشر بشكل شبه يومي خبر مقتل مقاتليها في سوريا ، بالرغم من أن المعروف عن ايران تكتمها بالنسبة لأمورها العسكرية لاعتبارها حساسة , و كأنه محاولة من ايران للتأكيد أنها لن تتخلى عن نفوذها ومزارات الشيعة في سوريا، خاصة في أعقاب صعود تنظيم “الدولة الاسلامية” المعروف بشدة العداء للإيرانيين والشيعة عموماً , و لإثبات تواجدها قبل الروس
و كان المستشار الأعلى لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد “حسن كريم بور”، قد أعلن عن مقتل 188 عسكرياً إيرانياً في سوريا منذ تدخل العدوان الروسي.

وسبق و أن أعلنت وكالات ايرانية الشهر الماضي أن عدد قتلى الحرس الثوري الإيراني و الميليشيات الداعمة للنظام السوري من أفغان و باكستانيين في سورية قد بلغ  400 عنصرا منذ بداية الثورة السورية عام 2011.

و قد أعلن بالأمس عن مقتل قائد لواء الحسين في سوريا العميد  “عبد الرضا مجيري” , على يد الثوار في معارك ريف حلب الجنوبي على أن يتم تشييعه اليوم.
iran-killer

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى