اخبار سوريا

الجبهة الشامية تعرض “شريط مصور” على نهج تنظيم الدولة

عرضت , أمس الاثنين , الجبهة الشامية اول شريط مصور لها , تظهر فيه اعدام عشرة أشخاص على طريقة تنظيم الدولة الاسلامية , كرسالة للأخيرة , لكن ينتهي الشريط بالعفو عن المتهمين الذن ينتمون لتنظيم الدولة .
و أظهر التسجيل المصور , اعترافات عناصر التنظيم الذين وقعوا في يد الثوار خلال المعارك الأخيرة في ريف حلب ، منهم من كانت تهمته حفر مقابر جماعية , لعناصر من لواء جعفر الطيار  من قبيلة الشعيطات , في حين كان آخر  حارس مقرات أبو شام الأنصاري .
و ظهر في التسجيل عنصر هو مغربي الجنسية , نفى معرفته بأن من يقاتلهم هم مسلمون , مؤكدا أن التنظيم الذي ينتمي اليه لم يخبره بذلك .
و بنفس الأسلوب التمثيلي الذي يتبعه تنظيم الدولة , يقتاد عناصر الشامية المحكومين , الى ساحة و امروهم بالجثو أرضا , مع العلم أنهم كانوا مقيدون بالأغلال و يلبسون البذلات البرتقالية كما يفعل التنظيم بالمحكوم عليهم بالإعدام في لحظات الاعدام .
و بعد الوصول الى مرحلة تصويب المسدس الى رؤوسهم , تظهر في الشريط عبارة “مسلمون لا مجرمون”, و يعيد عناصر الجبهة بعدها مسدساتهم الى مكانها و يكشفون عن وجوههم , و يتركون المحكومين و يمضون بعيدا.
يظهر بعدها الشيخ محمد الخطيب رئيس المكتب الشرعي للجبهة الشامية , ليخطب بالعناصر الناجيين من الاعدام , قائلا ” الاسلام تاج على رؤوسنا و الاحسان مبدؤنا” , مضيفاً ” الظلم ليس منا و لسنا منه”
و أضاف الخطيب , موجها حديثه لعناصر تنظيم الدولة  “ان كان السواد و اللثام شعاركم فالبياض و الوضوح شعارنا , و ان كان قطع الرؤوس دينكم و هواكم فديننا في اصلاحها و ترسيخ الايمان فيها”

Capture

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى