اخبار سوريا

هدنة “الزبداني” تخترق للمرة السادسة و ادلب هدف من جديد

شن الطيران الروسي صباح اليوم 12غارة بصواريخ فراغية ، على الأحياء السكنية الجنوبية في مدينة ادلب بعد ابرام هدنة “الزبداني – الفوعة”  مخترقاً بذلك الهدنة للمرة السادسة , مما ادى لسقوط قتلى و جرخى من المدنييين بينهم اطفال و نساء .

و قام الطيران الروسي بخرق الهدنة اليوم , قاصفاً كل من الكارتون و المحكمة الشرعية بالقصور و شارع الجلاء و الصناعة في مدينة ادلب , مما ادى لسقوط 70  قتيل , بينهم 30 شخص مجهولوا الهوية حتى الآن , اضافة لعشرات الجرحى بعضهم في حالة خطرة , و قد هرعت سيارات الاسعاف لاسعاف المدنيين و اخراج القتلى و الجرحى من تحت الأنقاض.

و لا يعتبر هذا الخرق الاول للهدنة من قبل النظام , فقد ارتكب النظام عدة مجازر بحق المدنيين في المناطق التي شملها الاتفاق , بشن غارات من قبل طيران النظام او من الطيران الروسي.

و كان الطيران الروسي قد قصف مدينة بنش , منذ أيام , مما ادى لحصول مجزرة في المدينة , سقط ضحيتها 11 قتيل و عشرات الجرحى , سبقها قصف النظام بطيرانه الحربي لبلدة تفتناز التي أوقعت 4 قتلى و عدد كبير من الجرحى .

و تعتبر مدينة ادلب من المدن التي شملتها الهدنة المتفق عليها بين ثوار جيش الفتح وقوات النظام وايران مقابل عدم قصف الثوار لبلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين.

DSC_0674

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى