اخبار سوريا

خمس أسرى ايرانيين و عراقيين في أيدي الثوار بعد معركة أمس في “خان طومان”

أعلنت فصائل الثوار قتلها لما يقارب 50 عنصرا من القوات المساندة للنظام السوري في معارك خان طومان في ريف حلب الجنوبي , و أسر عدد من العناصر , بعد ان تمكن النظام خلال معارك طاحنة مع الثوار من السيطرة على البلدة , بغطاء جوي روسي سهل الطريق أمام الميليشيات الشيعية للسيطرة على المكان.

و حسب مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية فان الثوار تمكنوا  في معركة أمس في خان طومان من قتل 50 عنصرا من ميليشيات ايرانية و عراقية مساندة لقوات الأسد , بينما تم أسر خمسة عناصر بينهم اسيرين من الحرس الثوري الايراني.

و قد بدأت الميليشيات الشيعية المعارك مع الثوار من جبل عزان وصولا الى خان طومان لهدفين , الأول انهاء أمل الثوار بفتح طريق إمداد جديد من جهة الريف الشمالي , في حال تمكنت قوات النظام من السيطرة على طريق الكاستيلو , و الهدف الثاني يهدف الى الوصول الى بلدتي الفوعة وكفريا الشيعتين في ريف ادلب المحاصرتين من قبل الثوار.

و تجدر الاشارة إلى أن أغلب العناصر المشاركة في معركة ريف حلب الجنوبي من الحرس الثوري الايراني و الأغلبية الساحقة هي من “حركة النجباء” العراقية الشيعية , التي تتلقى أوامرها من الحرس الثوري الايراني مباشرة , بينما تقتصر مهمة عناصر النظام السوري على الحراسة .

و في سياق منفصل فقد قام الطيران الروسي بشن غارات متتالية على مدينة ادلب أدت لمقتل قرابة 70 شخص و سقوط أكثر من 150 جريح , بالتزامن مع المعارك الطاحنة التي شهدها الثوار في الريف الجنوبي , لمنع الثوار في ادلب من ارسال أي مؤازرة خلال عملية الاشتباكات و الاقتحام.

^00CEA5711BD5D703C89DFF40C1B54C800286B8EA9D63240372^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى