اخبار سوريا

قوّات الفهد تتوعد نظام الأسد برد “مزلزل” من السويداء

أعلنت مجموعة (بيرق قوّات الفهد) اليوم الاثنين، عن رفع جاهزيتها التامّة ضدَّ تحركات نظام الأسد في السويداء، وذلك عقب تهديدات النظام السوري حول نيّته بتنفيذ عمليات أمنية لاغتيال شيوخ ووجهاء الطائفة الدرزية في محافظة السويداء، وتحديدًا (مشايخ رجال الكرامة).

 

وجاء في البيان الذي نشرته (بيرق قوّات الفهد) إنَّ “رفع الجاهزية يأتي بعد توارد معلومات عن اجتماعات ومطالبات أمنيّة بنزع السلاح من فصائل الجبل، وتفكيكها لإعادة بسط سيطرة الأجهزة القمعية، التي تعمل لصالح أجندات تخالف الأجندة الوطنية على محافظة السويداء”.

 

كما وجّه الفصيل تحذيرات من القيام بأي حملات اعتقال بهدف “سوق أبناء المحافظة للخدمة الإلزامية”، مشيرًا إلى أنَّ أي خطوة في هذا السياق تهدف لزعزعة استقرار السويداء وتهديد سلامة أبنائها. واعتبر أنَّ “سلاحه كرامته، وفيه حفظ أمنه وأمانه”، مشيرًا إلى أنَّ السلاح كان العامل الأكبر في صدّ هجمات تنظيم الدولة (داعش) على السويداء.

 

وكَشف الفصيل عن معلومات تُفيد بـ “نيّة بعض الجهات بالقيام بعمليات اغتيال وتصفية وخطف كما حصل عند اغتيال شيخ الكرامة (أبو فهد وحيد البلعوس)، متوعدين بردٍ “مزلزل” على أي اعتداء قد يطال المحافظة.

 

وتأتي هذه التصريحات إلى جانب تواتر الأحداث بشكل متسارع بعد اجتماعات اللجنة الأمنيّة التابعة لمكتب الأمن الوطني بدمشق، مع وجهاء الهيئات الدينية والاجتماعية بترأس شيخي عقل الطائفة “يوسف جربوع” و “حمود الحناوي” في السويداء، لمناقشة الأوضاع الراهنة في المحافظة، والتهديدات المباشرة التي تلقوها خلال الاجتماعات بحال عدم خضوعهم لـ قرارات حكومة النظام السوري.

 

يشار إلى أن قوّات (شيخ الكرامة) كانت قد أعلنت في وقت سابق عن رفع جاهزيتها التامّة للردّ على أي عملية استفزازية من قبل نظام الأسد، وأي تحرّك حول سوق شباب السويداء للخدمة الإجبارية أو أي اعتقالات تعسفية قد تحصل في المحافظة.

 

Swaida17122018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى