تجميل ومكياج

8 ماسكات للبشرة الدهنية .. طبيعية بعيدًا عن الخلطات الكيمائية

ماسكات للبشرة الدهنية

سنتحدث بهذا المقال عن عدة ماسكات للبشرة الدهنية وكيفية التعامل مع هذه البشرة التي يمتاز بها الكثير من السيدات وتحتاج لعناية خاصة.

البشرة الدهنية تقوم بفرز زيوت من الجسم بشكل كبير ومع مقارنة البشرة العادية الجافة بالبشرة الدهنية فإنّ الأخيرة تظهرعليها البثوربشكل كبير كما ولها لمعان ورؤوس سوداء وغيرها من المشاكل، كما وتظهر فتحات بالبشرة الدهنية ولاسيما عند الأنف وعند الذقن.

تنصح خبيرات التجميل باستخدام ماسكات طبيعة للبشرة الدهنية.

ملاحظات قبيل الحديث عن ماسكات للبشرة الدهنية:

“لو كان لك سيدتي حساسية من الليمون وحمضه ابتعدي عن ماسكات البشرة التي تحتوي عليه.

كون الليمون يسبب تهيج بالجلد”.

  • 8 ماسكات للبشرة الدهنية

الماسك الأول “ماسك الليمون”:

  • الليمون من أهم الماسات التي يمكنك~ سيدتي استخدامه في تفتيح البشرة والتخلص من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء ويجعل البشرة منتعشة لاحتوائه على عدة فيتامينات وعلى راسها الفيتامين C.

طريقة تحضيره وهو عصر الليمونة في طبق والانتظار عليه لمدة 5 دقائق ومن ثم استخدامه.

  • الماسك الثاني:

لو كانت بشرتك تتحسس بالليمون احرصي على تنفيذ هذا الماسك وهو استخدام الطماطم “البندورة ” وهو جيد للبشرة ولازم نستخدمه لمدة 3 أيام الى 4 بالأسبوع.

  • الماسك الثالث :

احضري لبن خالي الدسم مع عدة نقاط من عصير الليمون ويمتاز بجعل البشرة رطبة ومشرقة وينصح به استخدامه للمراهقات ولو لمرة واحدة بالأسبوع.

  • الماسك الرابع:

وهو استخدام ماء الورد والجلسرين وأن يكون الكمية من قبل الطرفين بنفس المقدار ويتم خلطه ووضعه بالثلاجة ويفضل استخدامه يوميا وينصح بهذا الماسك لابتعاده عن الليمون التي تجع جفاف بالبشرة مع الوقت.

ماسكات للبشرة الدهنية 1

  • المسك الخامس:

احضار زيت الزيتون واللبن وعصير الليمون حيث تم خلطه مع بعض واللبن يعرف بفائدته بالبشرة الدهنية بتنعيمها وترطيبها.

طريقة تحضيره “احضري ربع كوب لبن خالي الدسم، 3 عالق من زيت الزيتون، ومعلقة صغيرة من عصير الليمون ويتم خلطهم ونضعهم من 15 الى 25 دقيقة بالثلاجة”.

ملاحظات على هذا الماسك ” يجب أن تكوني سيدتي لا تتحسسي من الليمون، كما ويجب أن يوضع على بشرة نظيفة حيث يجب تنظيف الوجه يدا قبل استخدام هذا الماسك”.

الماسك السادس

التفاح والعسل

نأتي بتفاحة ونقوم بتقشيرها ونزع بزورها ونضعها بالخلاط حتى تصبح ناعمة جدا ونخلط معها ثلاث ملاعق عسل النحل الأصلي ونخلطهم جيدا ونضعهم على البشرة النظيفة لمدة عشرة دقائق وبعدها نقوم بغسله بماء دافئة.

 

الماسك السابع:

موز وعسل وليمون

نأتي بموزة ونضع لها 3 ملاعق عسل ونخلطها مع عصير الليمون بشكل جيد ولو كانت بشرتك تتحسس من الموز يمكن استبداله بالبرتقال وبعد وضعه لمدة 210 دقائق يتم مسحه باستخدام قطن نظيف.

الماسك الثامن

“خيار وبيض وليمون ونعناع”

نأتي بنصف خيارة وبياض البيض لبيضة واحدة مع معلقة ليمون ومعلقة نعناع أخضر مفرومة جيدا ونضع الخليط بالثلاجة لمدة 10 دقائق ومن ثم نضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ونغسل الوجه عقبها بمياه دافئة وبعد التأكد من مسحه نغسل وجهنا بالماء البارد لمنع تراكم الزيوت.

ماسكات للبشرة الدهنية


تابـــــــع أيضًا:

فوائد الثوم كثيرة في الوقاية لكن هل هي الدواء لكورونا؟

تابـــــــع أيضًا:

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها بماسك صحي وطبيعي ومجرب

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى