اخبار سوريا

صواريخ روسية متطورة تحدث مجازر جديدة في الغوطة

يواصل النظام السوري سياسة استهداف التجمعات السكنية , في الغوطة الشرقية , لقتل أكبر قدر من المدنيين لزيادة الضغط على الحاضنة الشعبية للثوار ، وتشكيل جبهة ضغط اضافية عليهم مع الحملات المستمرة و القصف العنيف من الطيران الروسي ، الذي زادت غاراته في عدة مدن من الغوطة في اليومين الأخيرين .
و شن الطيران الروسي اليوم , ١١ غارة على مدينة عربين ,مستخدماً الصواريخ الفراغية ، مخلفاً عنه ١١ قتيل و عشرات الجرحى في صفوف المدنيين معظمهم من الأطفال و النساء , و معظم الاصابات خطيرة . .
وفيما كان سكان مدينة زملكا و قوات الدفاع المدني فيها ينتشلون الجثث من تحت الأنقاض الذي تسببت بها غارات الأمس , عاد الطيران الروسي لاستهداف ذات المكان ليسقط ٦ قتلى و عشرات الجرحى معظمهم من الأطفال و النساء ، و لا تزال فرق الدفاع المدني تنتشل الجثث من تحت الأنقاض , و أكد ناشطون أن الصواريخ التي تم استهداف زملكا بها اليوم ، هي صواريخ من نوع متطور ولم يستبق و أن تم القصف بها من قبل ، هذا تطور خطير ينذر بأن الحملة ستكون أقسى و أعنف.
هذا و شهدت مدينة دوما صباح اليوم 6 غارات بالقنابل العنقودية , التي تم قصفها من المدفعية المتواجدة في قاسيون و الدريج ليسقط عدد من القتلى و الجرحى في صفوف المدنيين .

11917674_660419424093343_8886549682665012092_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى