اخبار سوريا

“حزب الله اللبناني” يحمل أهل مضايا مسؤولية الحصار

لخص حزب الله اللبناني الذي حاصر مدينة مضايا , بريف دمشق الغربي ,منذ سبعة شهور وموت المدنيين جوعاً بأنه عبارة عن “حملة مبرمجة بهدف تشويه صورة المقاومة” , محملا من وصفهم بـ ” الجماعات المسلحة ” أنهم اتخذوا من أهل مضايا رهينة لهم , وكذلك حمل داعمي “المسلحين” من جهات خارجية , مسؤولية ما يجري في البلدة .
و اعتبر حزب الله ،الذي يحاصر مضايا و بقين منذ سبعة أشهر و حرم أهلها من أبسط مقومات حياتهم , في بيان صادر عنه مساء الأمس ، أن بعض المواد الغذائية التي دخلت في 18 تشرين الأول من العام الماضي , إلى ثلاث بلدات هن مضايا وسرغايا وبقين، كانت تكفي لأشهر .
و أشار البيان إلى أن عدد سكان مضايا 23 ألف شخصاً فقط , و ليس 40 ألفاً , و اعتبر أن من أسماهم “الجماعات المسلحة الارهابية” يستغلون المدينة “في حملة إعلامية كاذبة مثيلة بسابقاتها في مناطق أخرى، ولا صحة للأخبار التي تدعي وجود حالات وفاة” .
و أضاف البيان أن الثوار هم من يمنعون الناس من الخروج من البلدة و يستخدمون سكان المدينة كأدرع بشرية , زاعماً “وجود مفاوضات لتسليم 300 مسلحا أنفسهم إلى السلطات والخروج من مضايا مقابل رفض مسلحين آخرين للموضوع بسبب قرار سياسي خارجي” .
وتشهد مدينة مضايا التي تحتضن أكثر من 40 ألف حصارا مطبقاً منذ 7 أشهر , منعت خلاله قوات النظام ومليشيا حزب الله دخول كافة أنواع المساعدات الإنسانية , مما تسبب بحدوث أزمة و اندثار الغذاء , و اعتمد الاهالي على أوراق الشجر و الحشائش في تسكيت جوعهم , إضافة لأكل القطط و الكلاب في ظل الأزمة الجائرة على المدينة .
و يأتي بيان حزب الله اللبناني بعد أن أكدت الأمم المتحدة أمس أنه النظام السوري تعهد بإدخال مساعدات إغاثية إلى مضايا , مقابل ادخال مساعدات إلى الفوعة و كفريا , ولم يتم تحديد المدة الزمنية لبدء ادخال المساعدات.

 

^1041D840D1D6889197209AB32EAD6BDFB4A2AA6BC42F2D5DA9^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى