اخبار سوريا

مشاورات حول حصار مضايا و كفريا و الفوعة في “مجلس الأمن” الاثنين المقبل

قرر مجلس الأمن عقد جلسة “مشاورات” , يوم الاثنين , لبحث الأوضاع في كل من مضايا و الفوعة وكفريا الشيعيتين , و التي ستعقد بمشاركة 15 من أعضاء المجلس , و لا يتوقع صدور أي قرار ختامي , فهي مجرد مشاورات على ورق .
و ستعقد الجلسة الأممية , يوم الاثنين المقبل بناء على طلب كل من أسبانيا و نيوزيلندا , و التي جاءت بناء على تأكيدات الصليب الاحمر بأن ادخال المساعدات الإنسانية لن يبدأ في البلدات الثلاثة المحاصرة إلى ما بعد يوم الأحد .
و أوضحت الأمم المتحدة في تقاريرها أنه تم توثيق الناس الذين يموتون جوعاً و يتعرضون للقتل أثناء محاولتهم الخروج من مضايا التي يعيش فيها قرابة 42 ألف شخص .
وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر , يوم الخميس الماضي , موافقة النظام السوري لإدخال مساعدات إنسانية في أقرب وقت إلى مضايا في ريف دمشق , مقابل فتح الطريق من قبل المعارضة إلى الفوعة وكفريا في محافظة ادلب و إيصال المساعدات لهما أيضا .
و أعلنت منظمة أطباء بلا حدود عن 23 حالة وفاة ببلدة مضايا المحاصرة , وقالت المنظمة في بيان لها وزعته على وسائل الإعلام “حالات الوفاة الـ 23 هم فقط مرضى في المركز الصحي المدعوم من قبل أطباء بلا حدود , منذ الأول من كانون أول/ ديسمبر (الماضي)” بينما يؤكد الأهالي أن عدد الوفيات ارتفع أمس الجمعة , إلى 35 حالة بينهم 8 أطفال , كما طالبت المنظمة في بيانها “إخلاء طبي فوري للمرضى والسماح دون أي عوائق بدخول الإمدادات الأساسية المطلوبة لإنقاذ حياة المدنيين بمدينة مضايا” .

 

568e67e928499

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى