اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 10 1 2015

الوضع العام:
استهدف الطيران الحربي الروسي والمروحي السوري مدينتي ” كفر حمرة وحريتان ” وبلدة ” ياقد العدس ” بريف حلب الشمالي ومدينة ” الباب ” بريف حلب الشرقي وبلدة ” الزربة ” بريف حلب الجنوبي وكانت حصيلة القصف مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 23 آخرين.
على الصعيد العسكري:
شهدت جبهة ” الراموسة ” اشتباكات بين تجمع فاستقم كما أمرت وفصائل أخرى ضد قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بقذائف الهاون دون إحراز أي تقدم يذكر.
وبريف حلب الشمالي دارت اشتباكات بين الثوار من لواء السلطان مراد ولواء المعتصم بالله وفيلق الشام وفصائل أخرى ضد تنظيم الدولة على محاور ” قره كوبري، الخربة ، قره مزرعة ، دوديان ، الطوقلي ، غزل ” تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار من السيطرة على قرى ” الخربة وقره كوبري و قره مزرعة ” فيما لا تستمر الاشتباكات على بقية المحاور.

كما شهدت جبهتي ” خان طومان والزربة والهضبة الخضراء ” بريف حلب الجنوبي اشتباكات بين الثوار من كتائب ثوار الشام وحركة أحرار الشام وجبهة النصرة وجيش الإسلام وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في ” جبل عزان وتلة العيس ” وعدة غارات من الطيران الحربي الروسي رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم دون إحراز أي تغيير في خارطة السيطرة.

وبريف حلب الشرقي لاتزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على محور قرية ” النجارة ” شمال مطار كويرس العسكري في محاولة قوات النظام التقدم أكثر باتجاه مدينة ” الباب ” تتزامن بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في المطار ويرد التنظيم بقذائف الهاون وقذائف المدفعية كما شهد اليوم قيام التنظيم باستهداف مواقع قوات النظام بسيارة مفخخة أدت لمقتل وإصابة عدة عناصر.
DSCN5806

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى