اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 13-1-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والسوري أحياء ” السكري والزبدية وقلعة الشريف وباب قنسرين وبني زيد ” وبلدتي ” حيان وبيانون ” وقريتي ” رتيان ومعرسته الخان” بريف حلب الشمالي ومدينة ” مسكنة ” وبلدة ” تادف ” بريف حلب الشرقي.

وتعرضت مدينة ” تل رفعت” وقرى وبلدات ” بيانون وتل مصيبين ورتيان” بريف حلب الشمالي لقصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء

واستهدفت قوات النظام المتمركزة في مطار النيرب العسكري حيي ” كرم الطراب والمعصرانية ” بقذائف المدفعية, كما سقطت عدة قذائف هاون على حي ” شارع النيل والسبيل والخالدية ” الخاضعة لسيطرة قوات النظام وكانت حصية القصف مقتل 21 شخص وإصابة أكثر من 80 آخرين.

على الصعيد العسكري:

شهدت جبهتي ” جمعية الزهراء ” ومنطقة ” إكثار البذار ” اشتباكات عنيفة بين الثوار من الجبهة الشامية وجبهة النصرة وفصائل أخرى ضد قوات النظام في محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي عنيفة وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من التصدي لهم شهدت جبهات ” خان طومان، زيتان، والزربة والراشدين الخامسة “.

بريف حلب الجنوبي اشتباكات بين الثوار من كتائب ثوار الشام وحركة أحرار الشام وجبهة النصرة وجيش الإسلام وتجمع فاستقم كما أمرت وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في ” جبل عزان وتلة العيس ” رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وقذائف مدفع b9 دون إحراز أي تقدم يذكر لأي طرف.

وعلى صعيد ريف حلب الشمالي دارت اشتباكات بين الثوار من لواء السلطان مراد ولواء المعتصم بالله وفيلق الشام وفصائل أخرى ضد تنظيم الدولة على محاور “بغيدين وخلفتلي وغزل والطوقلي” تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار من السيطرة على قرية ” بغيدين” بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات.

وبريف حلب الشرقي دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على محور قرية ” عين البيضة ” شمال مطار كويرس العسكري في محاولة قوات النظام التقدم أكثر باتجاه مدينة ” الباب ” تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس مكنت قوات النظام من السيطرة على القرية.

حلب-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى