اخبار سوريا

مصر تستضيف اجتماعاً عربياً بشأن سوريا.. واتفاق بين أعضاء الآلية الثلاثية

أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، اليوم الثلاثاء، أن القاهرة تستضيف اجتماعاً عربياً بشأن سوريا بحضور وزير خارجيتها، فيصل المقداد.

 

اجتماع بشأن سوريا في مصر

 

وأوضح أبو زيد أن وزير الخارجية سامح شكري عقد اجتماعاً مع وزيري خارجية الأردن أيمن الصفدي والعراق فؤاد حسين اليوم حول سوريا.

 

وبيّن أن الآلية الثلاثية – التي جاء اجتماعها على هامش استضافة القاهرة لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا– تشكل منصة هامة على صعيد الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز آليات التعاون الاقتصادى بين الدول الثلاث في المجالات المختلفة.

 

وأضاف: هذا التشاور والتنسيق بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حفاظاً على وحدة الصف العربي وصون أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة. وقد مثل الاجتماع فرصة سانحة لمتابعة المشروعات التعاون والتكامل الإستراتيجي بين الدول الثلاث.

 

وكشف أبو زيد، أن وزراء خارجية الدول الثلاث اتفقوا على عقد اجتماع متابعة على هامش الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك فى سبتمبر القادم، وذلك للوقوف بدقة على الموقف التنفيذى لمشروعات التعاون المشتركة وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لتيسر تنفيذها علي أرض الواقع.

 

وكانت الدول العربية اتفقت على إعادة سوريا إلى مقعدها بالجامعة العربية وطرحت مبادرات لانهاء الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من عقد.

 

مصر تستضيف اجتماعاً عربياً بشأن سوريا.. واتفاق بين أعضاء الآلية الثلاثية
مصر تستضيف اجتماعاً عربياً بشأن سوريا.. واتفاق بين أعضاء الآلية الثلاثية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى