اخبار سوريا

تحذيرات على لسان الرئيس التركي اردوغان من نشاطات عسكرية روسية في الأراضي السورية

حذر الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” , اليوم الجمعة , من حشد موسكو لقوات روسية قرب الحدود التركية – سورية , بعد معلومات عن تحركات لجنود روس في مطار القامشلي , مشيراً الى ان الأنباء تشير إلى تواجد نحو 100 جندي روسي في المنطقة.

و أكد اردوغان ٫ في تصريحات صحفية عقب أداءه صلاج الجمعة في اسطنبول ٫ انه “قلنا من البداية: لن نسمح بتشكيلات (عسكرية) مماثلة على طول المنطقة ابتداء من الحدود العراقية إلى البحر المتوسط” , و أردف “نحن حساسون جدا تجاه هذه المسالة” , مشيراً الى أنه سيثير الموضوع , في اجتماعه غداً مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في اسطنبول.

و ذكر مصدر قريب من الحكومة التركية في وقت سابق , لوكالة فرانس برس , أن تركيا “تتابع عن كثب” الأنشطة العسكرية الروسية على حدودها مع سوريا , حيث انتشر جنود ومهندسون روس في القامشلي . و أفاد نائب رئيس الوزراء التركي “تورغوت توركيش” , يوم أمس الخميس , أنه لا يرى في الانتشار الروسي “تهديدا” لتركيا ” العضو في حلف شمال الأطلسي” , مؤكداً خلال جلسة في البرلمان أن بلاده “على علم بالتحركات الروسية” يسيطر على مدينة القامشلي , التي يقطنها اكثرية كدرية , الوحدات الكردية الى جانب النظام السوري.

2f5187ee69962b02996222c767e7ec96

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى