الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 25-1-2016

 

الوضع العام:

واصلت قوات النظام قصفها المدفعي والصاروخي العشوائي الذي طال مناطق متفرقة من المحافظة، كما حلقت طائرات حربية اليوم في سماء المحافظة حيث تعرضت مدينة الشيخ مسكين لأكثر من ثلاثين غارة جوية من الطيران الروسي، وبلدة ابطع لغارتين، وترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية، إضافة لثلاثة صواريخ من نوع “فيل “، وقد سقط على إثره عدد من الشهداء والجرحى في بلدة ابطع.

وفي ذات السياق قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة من السرية الرابعة بلدتي الكرك والحراك، وسط أنباء عن اصابات في صفوف المدنيين وفي سياقٍ متصل قصفت فصائل الثوار مناطق تمركز قوات النظام في اللواء 12 وسط أنباء عن تحقيق اصابات في صفوف قوات النظام.

فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة اليوم بين قوات النظام والميليشيات التي تساندها مع فصائل من الثوار أهمها ” جيش اليرموك وفرقة شباب السنة والوية العمري وفرقة 24 مشاة” وغيرهم، وقد تمكنت قوات النظام من السيطرة على عدد من الابنية السكنية بالحي الشمالي والشرقي من المدينة.

وفي الريف الشمالي دارت اشتباكات متقطعة في منطقة خربة كوم قرة بالقرب من بلدة كفر شمس بين قوات النظام مع عدد من فصائل الثوار أهمها “فرقة الحمزة وجبهة ثوار سوريا ” وغيرهم.

درعا - ثوار - بصر الحرير - رباط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى