اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 4-2-2016

الوضع العام:
استلم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة خلال اليومين الماضيين 7000 سلة غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي لتوزيعها على الأسر المهجرة.
كما نظمت الإدارة الذاتية ظهر اليوم ، مسيرة في مدينة القامشلي وفي مدينة عامودا ، تنديداً بعدم دعوة حزب الاتحاد الديمقراطي و ‹الإدارة الذاتية› ومجلس سوريا الديمقراطية إلى مؤتمر جنيف بشأن الأزمة السورية.
من جهة اخرى”ورود انباء عن انفجار لغم ارضي قرب الحدود السورية التركية ,وعلى اثرها قتل طفل من قرية العزيزية ,بريف بريف مدينة راس العين .فيما استهدف طائرات حربية عدة ضربات على مواقع وحواجز تنظيم الدولة ,بمنطقة صوامع صباح الخير ,ومدينة الشدادي وريفها جنوب مدينة الحسكة ,ومعلومات مؤكدة عن وجو خسائر بشرية في صفوف عناصر تنظيم الدولة واصابة اخرين .
على صعيد اخر” كما ورد عن مقتل القيادي في تنظيم الدولة محمود مطر ,القائد السابق لكتيبة جيش القعقاع ,التابعة للواء احفاد الرسول ,وذالك في الاشتباكات الجاري مع قوات النظام .

وافاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية بأن المكتب الأمني في الشدادي ابلغ أصحاب مقاهي الانترنت المحيطة بالبلدة بقرار اغلاق مقاهيهم ومراجعة المكتب الأمني للاطلاع على الشروط الجديدة التي وضعها التنظيم , كما تحدث مراسل الوكالة عن استمرار قيام التنظيم نقل المعدات النفطية ومعدات أخرى من حقول الجبسة في بلدة الشدادي باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي دون معرفة الأسباب.

وهدوء تشهده بلدة الشدادي جنوب الحسكة بعد أسبوع من الغارات المتتالية للتحالف الدولي على حواجز ومركبات التنظيم داخل بلدة الشدادي وعلى الحواجز المحيطة بها وغارتين بالقرب من مشفى الشدادي واكثر من ثلاث غارات على حراس آبار حقل كبيبة النفطي وغارة على مركبة رباعية الدفع كانت تقل أمير لتنظيم الدولة أدت لمقتله بالقرب من قرية الحداجة جنوب مدينة الحسكة.

11781815_646569982144954_3778401509174578578_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى