اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 4-2-2016

الوضع العام:

كثّف الطيران الروسي قصفه الجوي بأكثر من 35 غارة جوية على بلدة عتمان مع غارات نفّذها الروسي على بلدة بصرى الشام مخلفا دمار بالأبنية السكنية وعدد من الجرحى في صفوف سكان البلدة بالتزامن مع قصف جوي من طيران النظام المروحي على البلدة وعلى الطريق الواصل بين بلدتي طفس وعتمان إضافة لقصف بالبراميل المتفجرة طال بلدة الغارية الغربية أيضاً.

فيما قامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 وثكنة البانوراما باستهداف بلدة عتمان بأكثر من 20 صاروخ أرض أرض ومئات القذائف المدفعية والصاروخية مع قصف على البلدة من الحواجز القريبة (المجبل – تل الخضر)، كما وقامت قوات النظام المتواجدة في بلدة السحيلية باستهداف مدينة نوى بالمدفعية الثقيلة، مع تعرض بلدتي ” النعيمة والطيبة وام المياذن ” لقصفٍ عنيفٍ بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة من قوات النظام في اللواء 12 بالقرب من ازرع.

وفي سياق متصل قامت قوات النظام التي سيطرت على مدينة الشيخ مسكين قبل مدة قريبة بتفخيخ وتفجير أكثر من تسعة منازل داخل المدينة، وسمع أصوات الانفجارات في معظم المنطقة.

وعسكريا تستمر المعارك العنيفة على أطراف بلدة عتمان لليوم الثاني على التوالي بين لواء المعتز بالله ولواء المعتصم بالله بالاشتراك مع عدد من فصائل الجبهة الجنوبية الأخرى ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في ظل محاولات من قوات النظام التقدم داخل البلدة المحررة تحت غطاءٍ جويٍ وقصف مدفعي وصاروخي عنيف في سيناريو شبيه لما حدث في الشيخ مسكين سابقاً.

كما ودارت اشتباكات متقطعة على الجبهة الشمالية الغربية من بلدة الغارية الغربية بريف درعا الشرقي بين جيش اليرموك وقوات النظام دون نتائج تذكر , مع معارك متقطعة بين قوات النظام والميليشيات التي تساندها مع فصائل الثوار “جيش اليرموك وفرقة 18 آذار ولواء توحيد الجنوب”وذلك على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي11-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى