اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 5-2-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والحربي والمروحي السوري أحياء (المشهد، الصاخور، الحيدرية) ومدن وقرى وبلدات ( تل رفعت، حريتان، عندان، حيان، رتيان، بيانون، ماير، مسقان، كفر نايا، احرص، تل مصيبين) في الريف الشمالي.

كما تعرضت المناطق السابقة لقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء ومدفعية الراموسة وكتيبة حندرات ومدن وقرى وبلدات (دير حافر،جب غبشة ،جب الكلب،رسم العالم،حميمة )

بالتزامن مع تعرض المناطق السابقة لقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس العسكري.

وتعرضت مدينة “اعزاز” في الريف الشمالي بعد منتصف الليل لقصف بصاروخين أرض-أرض بعيدي المدى مصدرهما قوات النظام المتمركزة في “معامل الدفاع” في الريف الشرقي الجنوبي,

وكانت حصيلة القصف مقتل أكثر من 30 شخص وإصابة أكثر من 75 آخرين.

على الصعيد العسكري:

شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بين الثوار من الجبهة الشامية وجبهة النصرة والفرقة 16 وحركة أحرار الشام وفيلق الشام وجيش الشام وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته

على محاور ( باشكوي،تل جبين،حردتنين، ماير ، معرسته الخان، نبل ، الزهراء),  في محاولة قوات النظام تأمين الطريق أكثر باتجاه بلدتي ( نبل والزهراء ), تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء ومدفعية الراموسة وكتيبة حندرات.

وغارات كثيفة من الطيران الحربي الروسي والطيران المروحي السوري رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وصواريخ الكاتيوشا.

وخلال الاشتباكات تمكنت قوات النظام صباح اليوم من السيطرة على عدة نقاط في قرية ” رتيان ” ليشن الثوار هجوماً معاكساً تمكنوا على إثره من استعادة السيطرة على النقاط التي خسروها.

كما تمكن الثوار من تدمير جرافة عسكرية لقوات النظام على جبهة ” نبل والزهراء ” بعد استهدافها بصاروخ تاو وأعلن الثوار مقتل أكثر من 25 عنصراً من قوات النظام وميليشياته خلال الاشتباكات على محور ” رتيان ” فيما قتل أكثر من عشرة عناصر من الثوار.

أما في الريف الشرقي دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على محاور ” تل مكسور، السين، العفش “.

تزامنت بقصف مدفعي عنيف و براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس العسكري وعدة غارات من الطائرات الحربية الروسية والسورية رد التنظيم بقذائف الهاون وقذائف المدفعية واستهدف مواقع قوات النظام وتمكن التنظيم خلال الاشتباكات من تدمير دبابتين T72 لقوات النظام بعد استهدافهما بالصواريخ الموجهة.

حي السكري - حلب قصف بالطيران الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى