اخبار سوريا

مجلس حلب المحلي يشكل غرفة عمليات لمواجهة تبعيات الهجوم على المحافظة

أعلن المجلس المحلي لمدينة حلب عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لادارة أمور المحافظة في ظل ما تتعرض له من هجوم غير مسبوق من قبل النظام السوري و المليشيات المدعومة من ايران إضافة إلى سلاح الجو الروسي , و الذي تسبب بقطع طرق الامداد بين حلب و ريفها الشمالي .
و أشار المجلس ، في بيان صادر عنه اليوم , الى انه تم اتخذ أيضاً عدة اجراءات من اهمها منع خروج المحروقات و المواد الغذائية خارج حلب , كما وتم تشكيل محكمة مقرها المحكمة الشرعية بحلب , من شانها النظر في المخالفات القرارات الصادرة عن هذا البيان .
و أضاف البيان انه تم تسيير دوريات تموينية مشترة في المدينة من شانها ضبط المخالفين , محذراً تجار الحروب من استغلال وضع الناس وحاجتهم وبيعهم السلع بأغلى الأسعار , لافتاً إلى ان اي احتكار للمواد الغذائية من قبل اي شخص , سيقابل بالمحاسبة و محاكمته من قبل القضاء .
تجدر الاشارة انه في الأسبوع الماضي كثف النظام السوري هجومه على جميع مدن حلب و ريفها المحررين , مدعوماً بسلاح الجو الروسي , في محاولة منه لتهجير أكبر قدر من المدنيين , ليصل عدد اللاجئيين السوريين في المدن القريبة من الحدود التركية خلال الأسبوع الماضي 40 ألف نازح يعانون من سوء الاوضاع اانسانية و الغذائية.

صور للمرابطين على جبهات ريف اللاذقية  _(400993101)_ __

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى