الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 8-2-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والطيران المروحي والحربي السوري أحياء “الشيخ سعيد، الكلاسة، الصالحين، السكري، الهلك” ومنطقة “عين التل” ومنطقة ” البحوث العلمية ” وقرى وبلدات ” خان العسل وكفر ناها والمنصورة” في الريف الغربي ومدن وقرى وبلدات ” كفر حمرة، عندان، حريتان، حيان، بيانون، الطامورة، معارة الآرتيق، تل مصيبين ” في الريف الشمالي ومدينة ” الباب ” في الريف الشرقي, وكانت حصيلة القصف مقتل 18 شخص وإصابة أكثر من 40 آخرين.

على الصعيد العسكري:

استهدف الثوار من حركة نور الدين الزنكي مواقع قوات النظام في مدفعية “الراموسة” بصاروخ من نوع شهاب وتمكنوا من تحقيق إصابة مباشرة.

وشهد ريف حلب الجنوبي لليوم الثاني على التوالي اشتباكات بين الثوار من الجبهة الشامية وجبهة النصرة وفصائل أخرى ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها على محور “حرش خان طومان” في محاولة الأخير التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار من التصدي لهم.

وبريف حلب الشمالي اشتباكات بين الثوار من الجبهة الشامية وجبهة النصرة والفرقة 16 وحركة أحرار الشام وفيلق الشام وجيش الشام وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته على محاور ” باشكوي،كفين، بيانون، حيان، الطامورة “.

تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء ومدفعية الراموسة وكتيبة حندرات وعدة غارات من الطيران الحربي الروسي.

رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وصواريخ الكاتيوشا وتمكنت قوات النظام من السيطرة على قرية ” كفين ” بعد انسحاب الثوار منها عقب سيطرة وحدات الحماية الكردية وما يسمى جيش الثوار على بلدة ” دير جمال “.

فيما دارت الاشتباكات الأعنف على محور ” مقالع الطامورة” في محاولة قوات النظام التقدم باتجاه القرية وتمكن الثوار من التصدي لهم وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير دبابة لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ تاو.

ثوار-ريف-حلب-الجنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى