اخبار سوريا

اللجنة الأممية تنتظر “الضوء الاخضر” لادخال المساعدات الى المناطق المحاصرة في سوريا

أكد  “يان إيجلاند” مستشار مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “ستيفان دي مستورا” , مساء أمس , أنهم سيدخلون قوافل المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة , فور حصولهم على “الضوء الأخضر من الأطراف المعنية”.

و أشار ايجلاند خلال تصريح صحفي عقب انتهاء أعمال الاجتماع الأول للفريق المعني بتنسيق المساعدات الإنسانية, في جنيف , الى ان “الاجتماع (فريق تنسيق المساعدات) كان جيداً للغاية , ولمست لدى جميع الأعضاء في مجموعة الدعم الدولية لسوريا , رغبةً في إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في سوريا , والتي يصعب الوصول إليها”.

و قال ايجلاند أنهم بحثوا  “قائمة أسماء المناطق المحاصرة” , مضيفاً أن هناك “كثير من الأعمال ينبغي إنجازها خلال الأيام المقبلة ,  سببنا خيبة أمل للقابعين تحت الحصار منذ فترة طويلة , لكننا سنصل إليهم فورا بمجرد حصولنا على الضوء الأخضر”.

و وضح ايجلاند أن 17 دولة مشاركة  في مجموعة الدعم الدولية لسوريا , سيجتمعون مجدداً يوم الأربعاء المقبل .
و كان رئيس الوزراء الأمريكي “جون كيري” , قد أكد يوم أمس , أن مجموعة دعم سوريا الدولية المجتمعة في ميونيخ , اتخذت قرارًا بوقف “العنف” في سوريا خلال أسبوع , وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة فورًا , و التي ستبدأ عملها برئاسة الولايات المتحدة و روسيا ابتداء من الاسبوع المقبل.

يان إيجلاند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى