اخبار سوريا

قتلى في صفوف النظام و ميليشياته في الغوطة الشرقية وقصف على دوما لاول مرة منذ بدء الهدنة

لا تزال قوات النظام , تتابع محاولاتها لفصل جنوب الغوطة الشرقية عن وسطه في شهرها السادس على التوالي , نظراً لأهمية المنطقة الاستراتيجية والإقتصادية , و لحماية مطار دمشق الدولي , و لابعاد تواصلها مع جنوب سوريا .

و ارتفعت حدة المعارك بين الثوار و قوات النظام , خلال اليومين الماضيين , و التي كلفت النظام أكثر من 50 عنصراً من قواته و الميليشيات المساندة له.

و حاولت قوات النظام , مساء أمس , التقدم على محور بالا , بالتزامن مع القصف بصواريخ أرض – أرض” و صواريخ الفيل , و تمكن الثوار من نصب كمين لقوات النظام على محور الفضائية بعد أن دخل عناصر النظام الى نقاط الثوار و تم قتل ما يزيد عن 40 عنصر , كان من بينهم ضابطين برتبة عالية , و تمكنوا من تدمير رشاش  14.5 وثلاث دبابات “تي”72.

و تتركز الاشتباكات بين الثوار و قوات النظام على الطريق الواصل بين بالا و مطار المرج , اضافة لمحور الفضائية , تزامناً مع قصف النظام للمنطقة بالمدفعية و الأسلحة الثقيلة , في محاولة منه لمحاصرة ستة قرى في القطاع الجنوبي , و التي تعد الخزان الاقتصادي الزراعي لأهل الغوطة.

وقد أعلن جيش الإسلام عن مقتل خمسين عنصر من قوات النظام وميليشاته على جبهة المرج في الغوطة الشرقية، تبعه قيام قوات النظام بقصف مدينة دوما لأول مرة منذ بدء الهدنة أسفر عن ارتقاء “3” أشخاص ،كما تعرض عناصر الدفاع المدني‬ لاستهداف مباشر أثناء قيامهم بإسعاف الجرحى.

جيش الاسلام بالا الغوطة الشرقية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى