اخبار سوريا

مظاهرات جمعة “تجديد العهد” في كافة المناطق المحررة .. و الحناجر تصدح باسقاط النظام

عادت المظاهرات من جديد الى الساحات السورية , لتصدح بأصوات المتظاهرين , و تهتف حناجرهم بسلمية مطلقة و بصوت واحد , مطالبةً باسقاط النظام ومنددة بالتدخل الأجنبي , فقد شهدت كافة المناطق السورية المحررة في أغلب المحافظات , اليوم , مظاهرات كبيرة و حاشدة في جمعة أطلق عليها اسم جمعة “تجديد العهد”.

فافتتحت مدينة دوما بالغوطة الشرقية , مظاهرات حاشدة ,  حيث خرج الأهالي فيها ليأكدوا على مطالبهم في اسقاط النظام , في الوقت الذي يستعد فيه أهالي باقي مناطق الغوطة للخروج , و في الوقت نفسه شهدت مدينة قدسيا أيضا مظاهرات متفرقة أكد فيها الناس مضيهم في هذه الثورة.

و في محافظة حمص , تعالت حناجر المدنيين في حي الوعر وطالبت باسقاط النظام , فيما خرج اهالي مدينة تلبيسة والحولة في ريف حمص الشمالي , و ساندتها عدة قرى و بلدات في الريف الشمالي , هذا و خرج اهالي الرستن في مظاهرات عديدة , رددوا فيها اصرارهم بمطالب الثورة من حرية و كرامة , اضافة للمطلب الاساسي و هو  اسقاط النظام .

أما في ريف ادلب فقد شهدت كلاً من معرة النعمان و سراقب و حزانو وسلقين و جرجناز وغيرها من المناطق مظاهرات بعد صلاة الجمعة , طالب فيها المتظاهرين  بالحرية وإسقاط النظام .

و في جو المظاهرات السلمية التي تشهدها كافة المناطق المحررة , و التي بدت واضحة بخروج المدنيين الى الساحات و الشوارع حاملين معهم حناجرهم و لافتاتهم , بعيداً عن الرصاص و السلاح , لا يزال النظام السوري يمارس خرقه للهدنة لليوم الثالث عشر على التوالي , مصراً على تعنته و اجرامه , و قد سجلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 420 خرقًا من النظام السوري وحلفائه منذ سريان الهدنة في سوريا 27 فبراير / شباط الماضي.

photo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى