اخبار سوريا

“مخيم إيدوميني اليوناني” يعاني ظروف صحية رديئة .. و اللاجئون يأملون فتح الحدود

أكدت الأمم المتحدة أن نحو 12 ألف مهاجر ولاجئ حاليا يقيمون في مخيم إيدوميني اليوناني بحسب الأرقام الرسمية التي تنشرها السلطات اليونانية يوميا و الذي يعاني من شروط صحية رديئة جداً ما أدى لنقل عشرات من الأطفال إلى المستشفيات بسبب الفيروسات و أمراض الجهاز التنفسي التي تصيبهم وكان من بين الحالات فتاة سورية تبلغ من العمر 9 سنوات أصيبت بمرض التهاب الكبد .
و أشارت الأمم إلى أن الأوضاع في مخيم إيدوميني على الحدود المقدونية ” تتجاوز التصور ” و يعج فيه اللاجئون و المهاجرون بانتظار فتح الحدود بعد أسبوع من إغلاقها فيما يقيم الآلاف أيضا في خيم في الحقول المجاورة بحسب منظمات غير حكومية .
و صرح المتحدث باسم المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة ” بابار بالوش ” بأن ” أوضاع البؤس بلغت ذروتها في أوروبا وشروط العيش في إيدوميني لا تحتمل ” مشيراً إلى أنه ” نأمل أن تتحرك السلطات اليونانية بسرعة في هذا الاتجاه لأن البقاء هنا ولو لدقيقة ليس خيارا ” .
و بدأ مئات اللاجئين يعودون في الأيام الأخيرة إلى أثينا لتوزيعهم على مراكز استقبال أو فنادق فيما تصل مجموعات جديدة من اللاجئين يوميا إلى إيدوميني أملا في إعادة فتح الحدود و يرفض العديد من اللاجئيين مغادرة إيدوميني أملا في اتخاذ قرارات لصالحهم خلال القمة الأوروبية يوم 17 مارس/آذار الجاري تقضي بإعادة فتح الحدود .

 

0,,18657018_304,00

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى