اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 3-2-2016

الوضع العام:

شنّ الطيران الحربي الروسي اليوم أكثر من 31 غارة جوية على بلدة عتمان فيما قام طيران النظام المروحي بإستهداف البلدة بسبعة براميل مفجرة ، كما وإستهدف الطيران الروسي بلدة اليادودة بغارة جوية مما تسبب بدمار كبير بالأبنية السكنية وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .

فيما قامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 12 بإستهداف بلدات الريف الشرقي ( الحراك وناحته ومليحة العطش والغارية الغربية ) بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مما تسبب بإرتقاء شهيدين وعدد من الجرحى في بلدة ناحته ، كما وقامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 وثكنة البانوراما بإستهداف ( درعا البلد واليادودة وعتمان والنعيمة ) بالمدفعية وراجمات الصواريخ وصواريخ من نوع فيل ، وأيضاً تعرضت بلدتي (الطيحة والمال)  لقصفٍ عنيفٍ بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة .

على الصعيد العسكري:

دارت اليوم اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة عتمان بين لواء المعتز بالله بالإشتراك مع عدد من الفصائل المقاتلة ضد قوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في ظل محاولة من قوات النظام التقدم داخل البلدة المحررة تحت غطاءٍ جويٍ وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

كما ودارت إشتباكات متقطعة على الجبهة الشمالية الغربية من بلدة الغارية الغربية بريف درعا الشرقي بين جيش اليرموك وقوات النظام .

غنائم-درعا-Copy2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى