اخبار سوريا

قصف مكثّف يستهدف ريف حماة، والمعارضة ترد بتدمير دبابة بـ جورين

استكمالاً لتدعيمها خطوط الدفاع في ريف حماة، قامت “الجبهة الوطنية للتحرير” صباح اليوم الأربعاء الموافق لـ الخامس من سبتمبر / أيلول الجاري، بـ تفجير الجسور التي تصل مناطق سيطرتها بمناطق سيطرة النظام.

ومن جهته، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف محافظة حماة “باسل القاسم” إنَّ قوّات المعارضة قامت بتفجير الجسر المائي الذي يربط بين قريتي “التوينة” و “الحرة” والفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة و قوّات النظام، وذلك في سهل الغاب الواقع بريف حماة الغربي.

كما قامت الجبهة الوطنية للتحرير للمرة الثانية على التوالي بتفجير الجسر المائي الذي يربط بين قرية “جسر بيت الراس” وقرية “الجيد” في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وعسكرياً، قالت الجبهة عبر معرفاتها الرسميّة إنَّ كتيبة (م .د) تمكّنت بعملية نوعية من استهداف دبابة نوع ( T72 ) داخل معسكر “جورين” في سهل الغاب بصاروخ مضاد للدروع مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

في حين أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ قوّات النظام المتمركزة في حاجز المشاريع استهدفت بقذائف الدبابة والصاروخية كلاً من “الجنابرة، جسر بيت الراس، التوينة، خربة الناقوس، الحواش، الحويجة” في سهل الغاب بريف حماة الغربي مما أدى إلى إصابة امرأة بجروح في قرية “جسر بيت الراس” جرّاء القصف المدفعي من حاجز قرية الجيد في ريف حماة الغربي، كما استهدفت أيضاً مدينة “اللطامنة” ومحيط مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي، بقصف مماثل.

 

206954

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى