اخبار العالم

صحيفة إسرائيلية تكشف مفاجأة صادمة تتعلق بهجوم حماس يوم 7 أكتوبر

أفاد تقرير لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوم السبت، بأن مسلحي حركة حماس لم يكونوا يعرفون مسبقاً بالحفل الذي قُتل فيها نحو 367 شخصاً في غلاف غزة، ولكنهم تصرفوا بشكل تلقائي.

صحيفة إسرائيلية تكشف مفاجأة صادمة تتعلق بهجوم حماس يوم 7 أكتوبر

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن مصدراً في الشرطة أشار إلى أن مروحية تابعة للجيش الإسرائيلية، وصلت لمكان الحادث، وأطلقت النار على مقاتلي حماس، ويبدو أنها أصابت أيضاً بعض المشاركين في الحفل.

وأضافت الصحيفة أنه بناءً على تقديرات مسؤولين أمنيين كبار، بأن حماس اكتشفت أمر الحفل من خلال طائرات بدون طيار أو مظلات، وتوجه مقاتلو الحركة إلى المكان باستخدام نظام الاتصالات الخاص بهم.

وكشفت “هآرتس” أن مقطع فيديو من إحدى الكاميرات الخاصة بمقاتلي حماس، أظهر صوتاً يسأل إسرائيلياً أسيراً عن الاتجاهات إلى ريعيم.

وأوضحت الصحيفة أن إحدى النتائج التي تعزز هذا التقييم، بحسب الشرطة، هي أن مقاتلي حماس وصلوا إلى الموقع من شارع 232، وليس من اتجاه الحدود مع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كبير في الشرطة الإسرائيلية قوله: “حضر هذا الحدث، وفقاً لتقديراتنا، حوالي 4400 شخص، تمكنت الغالبية العظمى منهم من الفرار بعد قرار تفريق الحشد الذي تم اتخاذه بعد أربع دقائق من الهجوم الصاروخي”.

ويظهر تحليل الشرطة وفقاً لـ “هآرتس” أن العديد من الحاضرين في المهرجان تمكنوا من الفرار لأنه تقرر إيقاف الحفل قبل نصف ساعة من سماع إطلاق النار لأول مرة.

اقرأ أيضاً.. نتنياهو: لا صفقة لتبادل الأسرى حتى الآن.. وتعرضنا لضغوط من الولايات المتحدة وحول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى