اخبار سوريا

بوتين يركز على “حلب” في خطابه مع الشعب الروسي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه ترك جيش النظام السوري بعد سحب بلاده لجزء أساسي من قواته العسكرية٫ على القيام بعمليات هجومية واسعة٫ متعهداً بتقديم الدعم لأي هجوم من خلال القوات المتبقية في سوريا كما حدث في تدمر٫ مرسلاً تهديدات متصاعدة لحلب بحجج تحضيرات تقوم بها المعارضة السورية إلى جانب جبهة النصرة هناك.

وفي معرض تعليقه على سؤال حول المواعد المحتملة لـ “تحرير حلب” قال بوتين: “الوضع في محيط حلب معقد جدا.. إنها منطقة ذات أهمية استراتيجية وحلب هي العاصمة الصناعية للبلاد”.

وأوضح أن “ما يسمى المعارضة المسلحة موجودة في هذه المنقطة وبجوارها توجد “جبهة النصرة” وهي تنظيم معترف به دوليا أنه إرهابي. ومن الصعب أن نفرق بينهم، ولهؤلاء تصرفات متفاوتة، وهم يحاولون في الوقت الراهن تحسين وضعهم واستعادة ما فقدوه سابقا”.

وأضاف أن الأطراف التي تخوض المعارك في ريف حلب هي الفصائل الكردية وبعض التشكيلات المسلحة الأخرى بالدرجة الأولى وليس الجيش السوري  وذكر بأن هذه التشكيلات تشتبك مع بعضها البعض ومع الفصائل الكردية أيضا.

وأضاف بوتين: “إننا نراقب هذه التطورات عن كثب، ونفعل كل ما بوسعنا لمنع تدهور الوضع” ، لافتاً إلى أن قوات الأسد في عملياتها داخل ريف حلب لا يحتاج إلى المساعدات الروسية.

بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى