اخبار العالم العربي

“يعبدون علي”.. الاستخبارات العراقية تقبض على جماعة دينية ينهون حياتهم بالقرعة

كشفت وسائل إعلام عراقية، مساء أمس الجمعة، أن الاستخبارات العراقية ألقت القبض على عدد من منتسبي جماعة “متطرفة” ظهرت مؤخراً بالبلاد، ينهي أعضاؤها حياتهم من خلال “قرعة”.

 

الاستخبارات العراقية تقبض على جماعة “متطرفة” 

 

وذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق في بيان: أنه “حسب توجيهات السيد وزير الداخلية في متابعة الحركات والجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، وبعملية استندت إلى معلومات دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القبض على 4 متهمين مما يسمون جماعة القربان في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار”.

 

وأضافت: “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة”.

 

وتقول وسائل إعلام وتقارير أن محافظة ذي قار شهدت العديد من حالات “الانتحار” الغريبة بين أوساز الشباب دون معرفة أسباب ذلك.

 

إلا أنّ الجماعة تلك التي ظهرت تدعى “القربان” وهي جماعة غير معروفة سابقاً وتهتف خلال الزيارات الدينية بجملة “علي الله. الله علي”.

 

وفي منتصف شهر مايو الجاري، قال أحد أفراد هذه الجماعة إنهم “يعبدون الإمام علي وإنهم بين الحين والآخر يجرون قرعة فيما بينهم، ومن يظهر اسمه يذهب قربانا للإمام”، مؤكدا أنه “لغاية الآن تم تسجيل 3 حالات انتحار في ذات المكان، والموكب الحسيني يقع جنوبي الناصرية”.

 

"يعبدون علي".. الاستخبارات العراقية تقبض على جماعة دينية ينهون حياتهم بالقرعة
“يعبدون علي”.. الاستخبارات العراقية تقبض على جماعة دينية ينهون حياتهم بالقرعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى