خبر عاجل

ميليشيا الحوثي تعلن استهداف مواقع حساسة في العاصمة الرياض.. وتكشف عن عدد الصواريخ التي أطلقتها باتجاه السعودية

أعلن المتحدث العسكري باسم ميليشيا ‏الحوثي العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، استهداف مواقع حساسة في المملكة العربية السعودية.

ميليشيا الحوثي تعلن البدء بالتصعيد 

وقال سريع: “نفذت القوات المسلحة بعون الله تعالى عمليةً عسكرية نوعية (عمليةْ السابع من ديسمبر) استهدفت عدداً من الأهدافِ العسكرية في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجران وعسير”.

وأضاف: “نفذت العملية بعدد من الصواريخ الباليستية وخمس وعشرين طائرةً مسيرةً وعلى النحو الآتي:

‏ست طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد3 وعددٌ من صواريخِ ذي الفقارِ استهدفتْ وزارةَ الدفاعِ ومطارَ الملك خالد وأهدافاً عسكريةً أخرى في العاصمة الرياض.

ستُّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد2 و 3 استهدفتْ قاعدةَ الملكِ فهد الجويةَ بالطائفِ وشركةَ أرامكو بجدة.

‏ستُ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد3 وعددٌ من صواريخِ ذي الفقارِ استهدفتْ وزارةَ الدفاعِ ومطارَ الملك خالد وأهدافاً أخرى في الرياض.

ستُّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد2 و 3 استهدفتْ قاعدةَ الملكِ فهد الجويةَ بالطائفِ وشركةَ أرامكو بجدة”، على حد تعبيره.

وتابع سريع متوعداً: “‏إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ستواجهُ التصعيدَ بالتصعيدِ وستنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ ضمنَ دفاعِها المشروعِ عن الشعبِ والوطنِ”، وفقاً لما نشره عبر صفحته على تويتر.

وليل أمس الإثنين، قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه العاصمة الرياض، معلناً البدء في تنفيذ “عملية واسعة” ضد ميليشيا الحوثي “استجابة للتهديد”.

وأضاف تحالف دعم الشرعية في اليمن: “لحماية المدنيين، سنضرب بيد من حديد، في إطار القانون الدولي الإنساني”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| الدفاعات الجوية السعودية تصد هجوماً صاروخياً أطلق باتجاه الرياض.. والجيش اليمني يدمر مخازن أسلحة حوثية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى