اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 29-3-2017

 الوضع العام:

تعرضت مدن وقرى دارة عزة والهوتة والشيخ عقيل والمنصورة والراشدين لغارات جوية محملة بصواريخ فراغية وقنابل عنقودية من الطيران الحربي الروسي أوقعت ثلاثة قتلى من المدنيين وأضرارا مادية كبيرة وذلك في ريف حلب الغربي، وفي الريف الشمالي تعرضت منطقة آسيا وجبل الشويحنة ومدينة حريتان لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي دون وقوع اصابات بينما قصفت قسد مدينة مارع بعدة قذائف هاون.

وفي الريف الجنوبي قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة من أماكن تمركزها في جبل عزان وقرية العدنانية كلاً من بلدة بنان الحص وقرية عميرات وقرية البطرانة واستهدفت قرية بلوزية والواجد والبويضة الصغيرة براجمات الصواريخ دون وقوع أي إصابات وفي الريف الشرقي تعرض مطار الجراح وما حوله وقرية المهدوم القريبة من مسكنة لغارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي.

وفي الريف الشرقي شن طيران النظام الحربي غارات جوية على مطار الجراح العسكري وقرية المهدوم قرب مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي مما أدى لوقوع بعض الإصابات بصفوف تنظيم الدولة.

على الصعيد العسكري:

أعلنت قوات النظام انها تمكنت من بسط سيطرتها بشكل كلّي على بلدة دير حافر المحاصرة شرقي حلب وذلك بعد فتح طريق لانسحاب عناصر التنظيم منها باتجاه مسكنة.

halab G 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى