منوع

تعرف على اماكن بيع المشروب في السعودية

تُعتبر السعودية دولة إسلامية، وبالتالي فإن بيع المشروب والكحوليات فيها ممنوع قانوناً، ومع ذلك يتساءل البعض عن اماكن بيع المشروب في السعودية، حيث يوجد بعض الأماكن التي يُمكنك شراء الكحول فيها ولكن بشروط ومتطلبات خاصة.

 

اماكن بيع المشروب في السعودية

تعرف على اماكن بيع المشروب في السعودية

تم افتتاح أول متجر كحول للدبلوماسيين بالعاصمة السعودية الرياض، في يناير الماضي، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 70 عاماً، حسبما ذكر دبلوماسي لوكالة “أسوشيتيد برس”، مشيراً إلى أنه يقتصر على الدبلوماسيين غير المسلمين.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تهدف فيه السعودية إلى التحول لوجهة سياحية وتجارية عالمية كجزء من خطط طموحة لتخفيف اعتماد اقتصادها تدريجياً على النفط.

وكشف المصدر لوكالة “أسوشيتيد برس”، اماكن بيع المشروب في السعودية، حيث أشار إلى أن المتجر يقع بجوار سوبر ماركت في الحي الدبلوماسي بالرياض، واصفاً إياه بأنه يُشبه متجراً راقياً في مطار دولي.

وأشار إلى أن المتجر يضم المشروبات الكحولية والنبيذ ونوعين فقط من البيرة في الوقت الحالي، وطلب العاملون في المتجر من العملاء تقديم هوياتهم الدبلوماسية، وأن يضعوا هواتفهم المحمولة داخل الحقائب أثناء وجودهم بالداخل.

 

شروط شراء الكحول في السعودية

أصدر الملك السعودي الراحل عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة، حظراً على المشروبات الكحولية في البلاد في أوائل خمسينيات القرن الماضي، وذلك عقب فترة وجيزة من حادثة سكر فيها أحد أبنائه، وقتل غاضباً دبلوماسياً بريطانياً بالرصاص.

ومنذ ذلك الحين بات الحظر قانون البلاد، تاركاً معظم سكان المملكة البالغ عددهم 32 مليون نسمة، مع وسائل محدودة لشرب الكحول.

وتطبق المملكة  قوانين صارمة على شرب الكحوليات وتشمل العقوبات الجلد والغرامات والسجن وقد يتم ترحيل المغتربين والوافدين لهذا السبب، وفي إطار تعديلات تم استبدال عقوبة الجلد في الغالب بالسجن.

وبعد أن تعرفنا على اماكن بيع المشروب في السعودية، فيما يلي نستعرض شروط شراء الكحول في المملكة:

  • يجب أن تكون مقيماً في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن تكون مسجلاً لدى أحد النوادي الليلية في الرياض أو جدة.
  • كما يجب أن يكون لديك ترخيص شراء الكحول.

 

اماكن شراء المشروب في جدة

اماكن بيع المشروب في السعودية
اماكن بيع المشروب في السعودية

نادي جدة الدولي: يوجد نادي جدة الدولي في شارع التحلية، وهو أكبر وأشهر نادي ليلي في جدة، حيث يقدم النادي مجموعة متنوعة من المشروبات الكحولية، بما في ذلك البيرة والنبيذ والمشروبات الروحية.

 

نادي الفروسية: يتواجد نادي الفروسية في شارع الأمير فهد، وهو نادي ليلي خاص للأعضاء فقط. يقدم النادي مجموعة متنوعة من المشروبات الكحولية، هذا بجانب مضمار سباق وعدد من المطاعم.

 

نادي اليخوت: يتواجد نادي اليخوت في شارع كورنيش جدة، وهو نادي ليلي خاص للأعضاء فقط. يعمل على تقديم النادي مجموعة متنوعة من المشروبات الكحولية، هذا بجانب مرسى لليخوت وعدد من المطاعم.

 

نادي البحر: يتواجد نادي البحر في شارع كورنيش جدة، وهو نادي ليلي خاص للأعضاء فقط. يقدم النادي مجموعة متنوعة من المشروبات الكحولية، مع وجود شاطئ خاص وعدد من المطاعم.

 

اقرأ أيضاً.. كل ما تحتاج إلى معرفته عن سوق ابوظبي المالي.. وما هي ساعات التداول فيه؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى